اعلان

نصائح هامة للحصول على بشرة مشرقة خلال فترة الحمل

العناية بالبشرة خلال الحمل
العناية بالبشرة خلال الحمل

قد تتأثر بشرتك بشكل كبير خلال فترة الحمل، وذلك بسبب التغير الكبير الذي يحدث في جميع هرمونات جسمك، لذلك فإن هناك عدد من النصائح الهامة التي يجب أن تلتزم بها خلال فترة الحمل للحصول على بشرة مشرقة وجميلة، وهذا النصائح سهلة وبسيطة يمكنك تنفيذها دون أي مجهود، ولكنها فعالة في الحفاظ على نضارة بشرتك في خلال فترة الحمل، حتى لا تفقدي جمالك وأنوثتك في هذه الفترة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' أهم النصائح للحصول على بشرة مشرقة خلال فترة الحمل.

نصائح للحصول على بشرة مشرقة خلال فترة الحمل

ترطيب البشرة

تتعرض البشرة للجفاف بشكل كبير، لذلك ينصح بضرورة ترطيب البشرة بشكل يومي مرتين على الأقل في اليوم للحصول على أفضل النتائج، ويفضل اختيار كريم ترطيب مناسب لنوع بشرتك ولا يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكيميائية.

استخدام واقي الشمس

يعتبر واقي الشمس أهم خطوة في روتين العناية بالبشرة بشكل عام وليس فترة الحمل فقط، حيث إنه يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة التي تؤثر عليها بشكل سلبي، ويفضل وضعه عن الخروج في الصباح في كل من فصل الشتاء وفصل الصيف.

العناية بالبشرة خلال الحمل

وضع سيروم فيتامين سي

يحتوي سيروم فيتامين سي على مواد مضادة للأكسدة والتي تساعد في توحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة التي تظهر خلال فترة الحمل، لذلك يفضل وضع طبقة من سيروم فيتامين سي على البشرة في الصباح وقبل النوم بعد غسل البشرة جيدا بالغسول الخاص بك.

الاعتماد على نظام غذائي صحي

يفضل خلال فترة الحمل الاعتماد على نظام غذائي صحي ومتوازن يحتوي على جميع العناصر الغذائية الهامة والمفيدة لصحة الجسم، وينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات وعنصر الزنك.

شرب كميات كبيرة من الماء

يساعد شرب كميات كبيرة من الماء على التخلص من جميع السموم العالقة في الجسم، كما يساعد أيضا في ترطيب الجسم والبشرة وعلاج مشكلة الجفاف التي تظهر خلال أشهر الحمل.

WhatsApp
Telegram