اعلان

نصائح للتعامل مع تساقط الشعر في الشتاء

تساقط الشعر
تساقط الشعر

تزداد مشكلات البشرة، والشعر، في فصل الشتاء مع انخفاض درجات الحرارة، وزيادة برودة الجو، ومن ضمن المشكلات التي تظهر في هذا الوقت من العام هي مشكلة تساقط الشعر، بسبب الجفاف الشديد الذي تتعرض له فروة الرأس، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ضعف بصيلات الشعر، وبالتالي يحدث التساقط بشكل كبير ومزعج، وهناك عدد من النصائح التي تساعد في التعامل مع هذه المشكلة في فصل الشتاء، بدلا من إنفاق الكثير من الأموال على منتجات العناية بالشعر ذات النتائج المؤقتة وغير الدائمة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح للتعامل مع تساقط الشعر في فصل الشتاء.

نصائح للتعامل مع تساقط الشعر في فصل الشتاء

الاسترخاء والتدليك بالزيت

يساعد ذلك في تقوية بصيلات الشعر من الداخل، عن طريق زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس، لذلك ينصح بتدليك فروة الرأس بمجموعة من الزيوت الطبيعية لمدة 10 دقائق ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل.

تجنب الاستحمام بالماء الساخن

لا ينصح باستخدام الماء الساخن عن الاستحمام أو غسل الشعر، حيث يمكن أن تدمر الحرارة الزائدة شعرك، لذلك يفضل الاستحمام بالماء الفاتر بدلا من الساخن، مع ضرورة عدم استخدام مكواة الشعر الساخنة بعد الاستحمام.

اختاري منتجات الشعر المناسبة

يجب التأكد من أنك تستخدمين منتجات شعر مناسبة لك، سواء كان الشامبو أو البلسم أو أقنعة الشعر المختلفة، ويفضل اختيار المنتجات التي تساعد على ترطيب الشعر بشكل فائق.

تساقط الشعر

وضع أقنعة الشعر

تعتبر أقنعة الشعر طريقة رائحة للحفاظ على ترطيب شعرك في فصل الشتاء، والحفاظ عليه من التساقط.

تغير غطاء الوسادة الخاص بك

في بعض الأحيان كل ما تحتاجين إليه هو تغير غطاء الوسادة الخاص بك، والاعتماد على غطاء قطني نظيف لا يؤذي شعرك أثناء النوم.

تمشيط الشعر بالطريقة الصحيحة

لمنع تساقط الشعر في فصل الشتاء من المهم أيضا الاهتمام بعادات التمشيط، فيجب أن تكوني لطيفة مع شعرك، وكذلك يفضل عدم تمشيط شعرك المبلل، مع ضرورة استخدام مشط ذات أسنان واسعة.

الاعتماد على نظام غذائي صحي

يمكن أن يتسبب النظام الغذائي غير الصحي في تساقط الشعر، وذلك إذا لم تحصلي على ما يكفي من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأخرى، لذلك ينصح بتناول كميات معتدلة من الخضروات الفواكه، مع ضرورة الابتعاد على الأطعمة الضارة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)