اعلان

تعرفي على آثار التوتر المدمرة على بشرتك

البشرة
البشرة

لم يعد هناك وصمة عار مرتبطة بالتوتر، حيث إنه أصبح جزء أساسي في حياة كثير من الأشخاص، ولكن يمكن أن يؤثر التوتر على صحتك العقلية والجسدية، وقد يكون من السهل اعتبار التوتر مشكلة بسيطة كما يظن البعض، لكنه ليس كذلك حيث إنه يؤثر بشكل سلبي على البشرة والشعر بطريقة مباشر، مثل ظهور حب الشباب وجفاف البشرة وتقصف الشعر وضعفه.

خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' آثار التوتر المدمرة على بشرتك.

آثار التوتر المدمرة على بشرتك

حب الشباب

عند الشعور بالتوتر يتم إفراز المزيد من هرمون الكورتيزول، الذي يؤدي إلى إنتاج الزيت من الغدد الدهنية حول بصيلات الشعر، وبالتالي يؤدي إلى سد المسام وهو الأمر الذي يتسبب في ظهور حب الشباب.

انتفاخ تحت العين

يبدأ الانتفاخ تحت العين في الظهور مع التقدم في العمر، حيث تضعف العضلات الداعمة للعين، بالإضافة إلى الحرمان من النوم لفترات طويلة، وكذلك التوتر يؤثر بشكل سلبي على هذه المنطقة.

التجاعيد

الإجهاد والتوتر يتسبب في تغير البروتينات في بشرتك ويقلل من مرونتها، يمكن أن يؤدي فقدان المرونة إلى ظهور التجاعيد.

البشرة

الطفح الجلدي

الإجهاد والتوتر يمكن أن يضعف جهاز المناعة، وضعف جهاز المناعة يؤدي إلى خلل في البكتيريا في الأمعاء والجلد، عندما يحدث هذا الخلل على بشرتك، يمكن أن يسبب احمرار وطفح جلدي.

جفاف الجلد

تلعب بعض البروتينات والدهون دورا مهما في الحفاظ على ترطيب خلايا بشرتك، كما أنها تعمل كحاجز لحماية الجلد تحتها، أما إذا كانت الطبقة الخارجية لا تعمل بشكل صحيح بسبب الإجهاد والتوتر، تصبح البشرة جافة ومثيرة للحكة.

احمرار الوجه

قد تتغير عادات تنفسك بالشكل الطبيعي نتيجة الإجهاد والتوتر، وقد تسبب هذه التغيرات في احمرار الوقت بشكل مؤقت.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة