اعلان

ثلاث زيوت طبيعية مناسبة للشعر المجعد

الشعر المجعد
الشعر المجعد

يعاني الشعر المجعد من الجفاف الشديد، ويرجع ذلك إلى عدد من الأسباب، أهمها عدم حصول أطراف الشعر على الترطيب اللازم، لهذا السبب يحتاج الشعر المجعد إلى عناية من نوع خاص، من خلال الاهتمام باستخدام الزيوت الطبيعية بشكل منتظم، وذلك للحصول على شعر قوي ولامع، و للوصول إلى هذا الهدف هناك عدد من الزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيب الشعر المجعد بشكل فائق، احرصي على استخدامها بشكل منتظم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' أهم الزيوت الطبيعية المناسبة للشعر المجعد.

زيوت طبيعية مناسبة للشعر المجعد

زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للفطريات، كما أنه يساعد في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وله دور كبير في علاج قشرة الشعر المزعجة.

كيفيه استخدامه

امزجي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع الشامبو المناسب لنوع بشرتك للحصول على تأثير مهدئ، ثم تدليك فروة الرأس بالمزيج لمدة 10 دقائق، بعدها اتركي المزيج على شعرك لمدة 15 دقيقة، وبعد مرور الـ 15 دقيقة يمكنك غسل شعرك جيدا بالماء الفاتر.

زيت إكليل الجبل

هذا الزيت له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات، علاوة على ذلك، يعتبر زيت إكليل الجبل علاج فعال لقشرة الشعر، بالإضافة إلى دوره الهام في تقليل تساقط الشعر، حيث إنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.

كيفيه استخدامه

يمكنك إضافة خمس قطرات من زيت إكليل الجبل إلى ربع كوب من الشامبو الخاص بك، بعدها قومي بتدليك فروة رأسك جيدا بالمزيج لمدة 5 دقائق، وبعد التدليك يفضل ترك المزيج على الشعر لمدة 15 دقيقة، بعدها قومي بغسل شعرك جيدا بالماء الفاتر.

زيت الأفوكادو

يساعد زيت الأفوكادو في ترطيب الشعر بشكل فائق فضلا عن دوره في زيادة لمعان وقوة الشعر، كما أنه يساعد في علاج قشرة الشعر بشكل نهائي.

كيفيه استخدامه

قومي بمزج خمس قطرات من زيت الأفوكادو مع ربع كوب من الماء، ثم تدليك الشعر بالمزيج لمدة 5 دقائق، بعدها اتركي المزيج على شعرك لمدة 15 دقيقة، وبعد مرور الوقت يمكنك غسل شعرك جيدا بالماء الفاتر.

WhatsApp
Telegram