اعلان

نصائح سهلة وبسيطة لتقوية أظافرك

تقوية الأظافر
تقوية الأظافر

ترغب كل فتاة في الحصول على أظافر قوية وصحية، لاسيما وأن الأظافر الطويلة أكثر ما يبرز جمال اليدين خاصة عند وضع طلاء الأظافر ذات الألوان المبهجة والمميزة، لذلك فإن هناك عدد من النصائح السهلة والبسيطة التي تساعدك على تقوية أظافرك وزيادة طولها في مدة زمنية قصيرة عن طريق تدليكها بعصير الليمون أو زيت الزيتون، بدلا من الاعتماد على المنتجات الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية.

خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح لتقوية أظافرك.

نصائح لتقوية أظافرك

عصير الليمون

يعتبر فيتامين سي مفيد جدا في نمو الأظفار، كل ما تحتاجين إليه قطعة من الليمون ثم فرك أظافرك بها، يفضل تكرار هذه التجربة بشكل يومي لمدة خمس دقائق، وبعدها اغسلي يدك جيدا بالماء الدافئ.

زيت جوز الهند

يساعد تدليك أظافرك بزيت جوز الهند الدافئ على تعزيز نمو الأظافر، حيث إن زيت جوز الهند يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الهامة، كما أنه مصدر كبير لمضادات الأكسدة.

يمكنك تدليك أظافرك بزيت جوز الهند كل يوم قبل الذهاب إلى النوم.

تقوية الأظافر

عصير البرتقال

يساعد البرتقال في إنتاج الكولاجين الذي يعتبر عامل مهم للمساعدة في نمو الأظافر كما أنه يزيد من حيوية الأظافر، وتساعد الخصائص المضادة للأكسدة في البرتقال أيضا على منع أي عدوى بكتيريا.

يمكنك وضع القليل من عصير البرتقال في وعاء نظيف، ثم قومي بنقع أظافرك في الوعاء لمدة 10 دقائق، بعدها أغسلي يدك جيدا بالماء، ويفضل تكرار هذه التجربة بشكل يومي.

زيت الزيتون

إذا كانت أظافرك ضعيفة وهشة، فإن زيت الزيتون هو أفضل خيار لك، حيث إنه يصل إلى الطبقة الداخلية من أظافرك ويلطفها ويعالجها من الجفاف، كما أنه يساعد في تنشيط الدورة الدموية في الأظافر هو الأمر الذي يحفز نموها.

يمكنك تدليك أظافرك كل ليلة بكمية مناسبة من زيت الزيتون البكر ويفضل أن يكون ساخن، ثم ارتداء القفازات البلاستيكية.

WhatsApp
Telegram