اعلان

تعرفي على فوائد قشر البرتقال للبشرة.. لا حصر لها

قشر البرتقال
قشر البرتقال

الكثير من الأشخاص لا يهتمون بشقر البرتقال، حتى أن البعض منهم يختلص منه دون التفكير في فوائده التي لا حصر لها، ومن بين فوائد قشر البرتقال الشائعة، أنه علاج فعال لجميع مشكلات البشرة، حيث إنه غني بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المفيدة والهامة لصحة ونضارة البشرة، فضلا عن أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي المضاد للبكتريا، والذي يمنع تراكم الأوساخ والميكروبات على البشرة، والتي تسبب اصفرار و بهتان البشرة.

خلال السطور التالية يكشف 'أهل مصر' فوائد قشر البرتقال للبشرة وكيفية استخدامه.

فوائد قشر البرتقال للبشرة

يحتوي قشر البرتقال على خصائص علاجية لجميع مشكلات البشرة.

قشر البرتقال غني بفيتامين سي الذي يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين، وهو الأمر الذي يساعد في محاربة الشيخوخة المبكرة وعلامات التقدم في السن، كما أنه يساعد في إعطاء البشرة توهج طبيعي وصحي.

يعتبر قشر البرتقال عنصرا ضروريا للعناية بالبشرة في أوائل العشرينات من العمر.

تضمن الخصائص المضادة للميكروبات لقشر البرتقال تقليل التصبغ وحب الشباب والعلامات والندبات على الوجه.

يعتبر قشر البرتقال مقشر طبيعي يمكن أن يساعد في إزالة الخلايا الميتة من سطح الجلد وتجديد خلايا جديدة، وبالتالي فهو ممتاز للتخلص من البقع الداكنة، كما أنه فعال في علاج انسداد المسام والتخلص من الرؤوس السوداء.

يساعد قشر البرتقال في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

كيفية استخدام قشر البرتقال

يمكنك تجفيف قشر البرتقال في المنزل ثم استخدام هذا المسحوق في صنع أقنعة للبشرة، عن طريق مزج مسحوق قشر البرتقال مع جل الصبار أو حليب جوز الهند أو ماء الورد، وبعدها يمكنك تدليك بشرتك النظيفة بهذا المزيج لمدة 7 دقائق للحصول على أفضل النتائج.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ (1-1) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | جووووووووول التعادل للبايرن