اعلان

كيفية العناية بالبشرة مع التقدم في العمر

العناية بالبشرة مع التقدم في العمر
العناية بالبشرة مع التقدم في العمر

مع التقدم في العمر يقل إنتاج الكولاجين في البشرة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة والخطوط الرفيعة حول العين والفم، وقد يؤثر هذا بشكل سلبي على كل امرأة وصلت إلى مرحلة متقدمة من العمر، ويسبب لها الإحباط والشعور باليأس، لكن لا داعي للقلق فهناك روتين خاصة للعناية بالبشرة يساعد على زيادة إفراز الكولاجين ومحاربة علامات التقدم في العمر والشيخوخة المبكرة.

خلال السطور التالية يوضح «أهل مصر» كيفية العناية بالبشرة مع التقدم في العمر.

روتين العناية بالبشرة مع التقدم في العمر

إضافة مضادات الأكسدة إلى روتينك

تحمي مضادات الأكسدة البشرة من الجذور الحرة التي يمكن أن تضر خلايا الجلد، كما تشتهر مضادات الأكسدة بخصائصها المضادة للشيخوخة، مما يجعلها مفيدة للحفاظ على البشرة.

استخدام فيتامين سي

فيتامين سي هو أحد أكثر مضادات الأكسدة الأكثر شيوعًا في العناية بالبشرة، حيث يساعد في زيادة إفراز الكولاجين وهو الأمر الذي يحافظ على تماسك الجلد.

العناية بالبشرة مع التقدم في العمر

كريم واقي الشمس

يؤدي التعرض لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية إلى ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد، لذلك فإن أفضل طريقة لحماية البشرة هي استخدام كريم واقي الشمس، لاسيما وأن أشعة الشمس الضارة تؤثر أيضًا على إنتاج الكولاجين.

الحصول على نوم كافي

قلة النوم يمكن أن تكون لها تأثير مباشر على صحة الجلد، لذلك ينصح جميع خبراء التجميل بضرورة النوم لمدة 8 ساعات متواصلة خلال الليل، حيث إن النوم يساعد على تجديد خلايا البشرة والحفاظ عليها من التجاعيد.

شرب الماء

يمكن أن تستفيد بشرتك من الماء، وكذلك صحتك بشكل عام، حيث تحتاج البشرة إلى الماء للحفاظ على مرونتها وحيويتها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة