اعلان

فوائد زيت اللوز للبشرة.. أهمها مقشر طبيعي للبشرة

فوائد زيت اللوز للبشرة.. أهمها مقشر طبيعي للبشرة
فوائد زيت اللوز للبشرة.. أهمها مقشر طبيعي للبشرة

يعتبر زيت اللوز، مطهر أساسي للبشرة ويمنع ظهور حب الشباب، ويقوي الأظافر، كما له فوائد صحية، مثل خفض نسبة الكوليسترول في الدم ومفيد لصحة القلب، ولذلك تبحث الكثير من النساء عن أفضل أنواع الزيوت المفيدة للبشرة.

وفي السطور التالية تستعرض 'أهل مصر' فوائد زيت اللوز للبشرة:

1 - الوقاية من أشعة الشمس

يحتوي زيت اللوز على العناصر الغنية بفيتامين 'هـ '، الذي يساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة وتزويد البشرة بالعناصر الضرورية للحصول على بشرة صافية.

2 - مرطب طبيعي للبشرة

زيت اللوز مرطب طبيعي يحتوي على خصائص رطبة تعمل على ترطيب وتنعيم بشرة الجلد وحمايتها من الجفاف بالإضافة إلى تمنع ظهور المسام على البشرة.

‏3 - ‏ علاج فعال لحب الشباب

زيت اللوز غني بالأحماض الدهنية وعامل مساعد للتخلص من الشوائب المتراكمة على الجلد والتي تتسبب بظهور حب الشباب والرؤوس البيضاء ويعتبر اللوز أثر إيجابي وعلاج فعال لحب الشباب.

4 - ‏ تقليل من ظهور التجاعيد

‏ يحتوي اللوز على خصائص فعالة تعمل على منع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة وهذه الأمر الذي يمنحها الحيوية والنضارة لتبدو أصغر سناً و إزالة الهالات السوداء الموجودة حول منطقة العين.

‏5 - مقشر طبيعي للبشرة

‏ اللوز عامل مساعد للتخلص من الخلايا الميتة وإنتاج خلايا جديدة نضرة وصحية وهذه يساعدك في الحصول على بشرة صافية وأكثر نضارة.

6 - علاج فعال لتشقق الشفاه

من أهم الفوائد لزيت اللوز للبشرة أنه قد يساعد على ترطيب الشفاه وعلاجها من التشقق كما يحتوي زيت اللوز على مزيج من الفيتامينات والمعادن التي تعتبر عنصر إيجابي في ترطيب للشفاه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة