اعلان

فوائد وطرق استخدام الخميرة الفورية لبشرة متألقة في العيد

ماسكات الخميرة
ماسكات الخميرة

تعد الخميرة مادة غذائية بروتينية، ونوع من الفطريات المفيدة للإنسان، لأنها تحتوي على عدد من الفيتامينات، مثل فيتامين ب، وعدد من المعادن المهمة مثل، الزنك، والفسفور، والحديد، والبوتاسيوم، إضافة إلى أنهه تحتوي على أهم الأحماض الأمينية، وهي مهمة في تحفيز جهاز المناعة على الاستجابة.

وتعمل الخميرة على تنشيط الجهاز الهضمي، وتزيد من نسبة الامتصاص بشكل عام، وقد تؤدي الخميرة إلى زيادة في الوزن، بالإضافة إلى أنها تدخل في صناعة العديد من الأدوية مثل البنسلين، إضافة إلى أنها تمنح بشرتك النضارة والبياض والمظهر الصحي.

وخلال السطور التالية من 'أهل مصر'، سنتعرف على فوائد وطرق استخدام الخميرة الفورية للبشرة.

الخميرة لبشرة متالقة

فوائد الخميرة الفورية للبشرة

- يحمي بشرتك من الجفاف ويعطيها الرطوبة واللمعان من خلال خلط ملعقة من الخميرة في كوب من الماء الفاتر، بالإضافة إلى ملعقة من السكر ثم يخلط المزيج ويتم شربه.

- يعالج بشرتك من حروق الشمس ويعمل على توحيد لون البشرة.

- يقضي على مشكلة حب الشباب والرؤوس السوداء.

- يعمل على تجديد خلايا البشرة ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

- يعمل تناول شرب الخميرة على تسمين الوجه بطريقة طبيعية.

- يمنح بشرتك النضارة والبياض والمظهر الصحي الجذاب.

ويمكنكِ الحصول على كل هذه الفوائد، من خلال تحضير كوب من الحليب الدافئ، وأضيفي إليه ملعقة من الخميرة العادية، أو الفورية، بالإضافة إلى السكر، الذي يساعد على تكاثر الخميرة ونموها، وحركي المزيج حتى يصبح متجانس، ثمّ قومي بتناوله، ويفضل شربه بسرعة.

ماسكات الخميرة

ماسكات من الخميرة للبشرة

يمكنكِ استخدام أقنعة الخميرة إذا لم تستطيعي شربها، فهي تمنحكِ نتائج جيدة أيضاً وذلك من خلال الأتي:

-الخميرة والحليب البودرة وماء الورد

وذلك بأخذ ملعقة من الخميرة، يضاف إليها ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من حليب البودرة، وملعقة من الزبادي، واخلطي المزيج جيداً ثم افرديها على الوجه بشكل متساوي، واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة، ثم قومي بغسله بالماء الفاتر، ثم بللي قطنه من ماء الورد وامسحي بشرتك فيها وستحصلين على نتائج مذهلة

-الخميرة والعسل

ننقع الخميرة بالماء لمدة خمس دقائق، ونضيف إليها ملعقة من العسل، حتى تتشكل لدينا عجينة طرية، نفردها على البشرة لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ومن ثمّ نغسلها بالماء البارد، مع تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع، فهي تعمل على تبييض البشرة.

-الخميرة والماء

نضيف ملعقة من العسل إلى كأس من الماء، ونقلب المكوّنات بشكلٍ جيد، حتى يتشكل لدينا خليط متجانس، ونضعه على البشرة لمدة خمس عشرة دقيقة، ومن ثمّ نغسلها بالماء الدافئ، حيث تعمل هذه الوصفة على تنظيف البشرة من الأوساخ.

-الخميرة والعسل الأبيض وعصير الليمون

نخلط ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة من الليمون، وملعقة من الخميرة، وثلاثَ ملاعق من الماء الفاتر، ونقلب كافة المكوّنات بشكلٍ جيد مع بعضهم البعض؛ حتى تتشكل لدينا رغوة، ونضعها على كامل الوجه باستثناء منطقة العينين، ونغسلها بالماء الدافئ ومن ثمّ بالماء البارد، ونكرر هذه الوصفة كل يوم، فهي تعمل على التخلص من الحبوب بشكلٍ نهائي.

-الخميرة ومسحوق الأرز والماء الدافئ

نخلط ملعقة من الخميرة مع ملعقة من الأرز ونضيف عليهما الماء، حتى يتشكل لدينا خليط متجانس، ونتركه في وعاء لمدة ساعة في مكانٍ دافئ، ونضعه على البشرة لمدة نصف ساعة، واغسله بالماء الدافئ، فهذه الوصفة تعمل على التخلص من حب الشباب، بالإضافة إلى تفتيح البشرة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية الجيزة 2024 .. (الآن) على هذا الرابط | كشوف الأوائل