اعلان

وصفات طبيعيّة لنفخ الخدود للحصول على وجه جذاب في العيد

وصفات طبيعية لنفخ الخدود
وصفات طبيعية لنفخ الخدود

يُعدّ الوجه من أهم أجزاء الجسم ومرآة الإنسان الطبيعيّة التي تعكس ما بداخله، وما يتمتع به من صحّة وجمال، ويُعتبر من الأجزاء الأكثر جاذبيّة للناس عامة، وللمرأة خاصة، حيث تُعد الخدود الممتلئة من علامات الجمال،الأساسية، ويرغب الجميع بالحصول على وجه صحيّ مشرق ولامع، فهناك الكثير من الأشخاص الذين يُعانون من وجوههم الصغيرة والنحيفة، ويبحثون عن حلول طبيعية، ليتمكّنوا من استعادة ثقتهم بأنفسهم، بحصولهم على الوجه الجميل الجذاب،وهناك الكثير من الوصفات التي يتمّ تناولها، وهناك الكثير من الخلطات الطبيعيّة، الّتي تساعد على تسمين الوجه، ونفخ الخدود وإظهارها بأفضل شكل.

وخلال السطور التالية من 'أهل مصر'، سوف نستعرض وصفات طبيعيّة لنفخ الخدود للحصول على وجه جذاب في العيد:

وصفات لنفخ الخدود للحصول على وجه جذاب

وصفات طبيعية لنفخ الخدود

- تناولي كوباً من الحليب مع ملعقة صغيرة عسل نحل بانتظام.

- قومي بمزج مقدار نصف كوب من عصير اللّيمون، وثلاث شرائح من الجزر، وثلاث قطع من التفاح، باستعمال الخلاط الكهربائيّ، واشربي هذا الخليط صباح كل يوم.

- احرصي على تناول ثلاثة أكواب من مشروب الحلبة المُحلّى بالعسل الطبيعي خاصّةً على الريق، والّذي يتمّ تحضيره بغلي كوب من الماء مع ملعقة كبيرة من الحلبة، ووضع ملعقة كبيرة من العسل بعد أن يصبح فاترا.

- ضعي ملعقةً من العسل، مع ملعقة من خميرة البيرة، في كوب من لبن الزبادي، وتناوله لمدّة شهر كامل وستلاحظين الزيادة في امتلاء خدودك.

حبة البركة

تناول حبة البركة يساهم في زيادة نضارة البشرة وامتلاء الوجه، وهذا عن طريق تناول نصف ملعقة صغيرة من حبوب حبة البركة بالماء، أو ملعقة من زيت حبة البركة يوميا.

الألوفيرا

من أبرز الوصفات فاعلية وأهمها فائدة للوجه هي وصفة الألوفيرا التي تستخدم لتسمين الوجه، عن طريق وضعه على الوجه و تدليكه بحركات دائرية، ويترك على البشرة لمدة ساعة ويتم غسل البشرة جيدا بالماء الفاتر، كما يمكنك تناول 250 مل من عصير الألوفيرا المضاف إلى الماء وعسل النحل كل يوم صباحا.

نفخ الخدود بالخميره

يتم إعداد هذه خلطة نفخ الخدود بالخميره استعداداً، لفردها أعلى منطقة الخدين لتمنحهما نضارة وامتلاء بمرور الوقت، كما تساعد في إخفاء مشكلة عروق الوجه، وذلك عن طريق، امزجي ملعقة كبيرة من الحلبة، مع كوب من الماء، مع التحريك لمدة خمس دقائق، ثم يترك الخليط ليبرد تماماً، ثم يتم إضافة ملعقتين صغيرتين من خميرة البيرة إلى المزيج مع التقليب، ثم يتم وضع الخلطة على الخدين مع التدليك برفق دون استخدام القوة، واترك الخليط على الخدود لمدة 10 دقائق كاملة من دون التحدث أو الحركة، و

يفضل مسح الوجه بماء الورد بعد الغسل بالماء العادي.

زيت بذر الكتان وزيت القمح

أثبتت الزيوت قدرتها على نفخ الخدود الدائم بأمان وفاعلية، لذا يتم خلط ملعقة زيت بذر الكتان مع ملعقة زيت القمح و ملعقة زيت العنبر، ويتم تدليك الخدود بتلك المجموعة من الزيوت الطبيعية لمدة خمس دقائق بشكل يومي، ثم يُغسل الوجه برقة ويفضل أن يتم هذا قبل النوم، تبدأ نتائج تلك الوصفة لنفخ الخدود في الظهور بعد ثلاثة أسابيع من الاستخدام.

الخميرة الفورية

يتم إضافة ملعقتين صغيرتين من الخميرة الفورية مع ملعقتين صغيرتين من العسل، وكذلك من ماء الورد، ثم يوضع الخليط في الثلاجة لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك يُفرد المزيج على الخدين لمدة ساعةً كاملة، ثم يغسل بالماء البارد، ويُكرر هذا يومياً لمدة أسبوع للحصول على خدود منتفخة وحيوية.

نخالة القمح

للحصول على خدود ممتلئة، امزجي ملعقةً من نخالة القمح، وملعقة من الخميرة، وملعقة من العسل، وملعقة من عصير اللّيمون، مع ملعقتين من اللبن الحامض، وضعي الخليط على وجهك لمدّة ساعة كاملة، ثمّ اغسليه بماء دافيء، وبعد ذلك ادهني وجهك بزيت اللّوز، وستحصلين على أفضل النتائج.

زيت الزيتون

يساعد زيت الزيتون على نفخ الخدود الدائم بسرعة كبيرة لاحتوائه على دهون صحية غير مشبعة تساعد على الحفاظ على البشرة صحية وناعمة، فكل ما عليكي هو تدفئة القليل منه على نار هادئة وتدليك الخدود من الأسفل للأعلى لمدة 5 إلى 10 دقائق، مرتين يومياً لحين الحصول على نتائج ملحوظة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم