اعلان

طريقة وضع منتجات العناية بالبشرة الحساسة بالترتيب

البشرة الحساسة
البشرة الحساسة

تحتاج البشرة الحساسة إلى روتين خاص للعناية بها، ويفضل الابتعاد عن المنتجات التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية لأنها يمكن أن تؤثر عليها بشكل سلبي وتؤدي إلى الإصابة بالتهاب واحمرار الجلد، وإذا كنتي من صاحبات البشرة الحساسة، هناك عدد من الخطوات التي يجب السير عليها بترتيب معين عند استخدام منتجات العناية بالبشرة الأساسية، مثل الغسول والمرطب وواقي الشمس، وخلال السطور التالية يوضح أهل مصر طريقة وضع منتجات العناية بالبشرة الحساسة بالترتيب، بداية من الغسول حتى واقي الشمس.

خطوات وضع منتجات العناية بالبشرة الحساسة

الغسول

بعد إزالة المكياج باستخدام مزيل لا يحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية، يفضل غسل بشرتك بغسول مناسب لنوع البشرة الحساسة والذي لا يتسبب في ظهر أي احمرار أو التهاب في الجلد، ويفضل أن يكون خالي من الصابون والعطور التي تؤثر على هذا النوع من البشرة بشكل سلبي.

التونر

يساعد التونر على تهدئة البشرة الحساسة بعدها غسلها بالغسول، بالإضافة إلى دورة في تضييق المسام الواسعة والتخلص من خلايا الجلد الميتة في البشرة التي تسبب في اسمرارها وتغير لونها، كما أنه يساعد على توحيد لون البشرة.

البشرة الحساسة

السيروم

يفضل وضع السيرم المغذي للبشرة قبل وضع كريم الترطيب، حيث إن السيروم الغني بالفيتامينات والمعادن هو كلمة السر لنضارة البشرة والحفاظ على حيويتها ونضارتها.

الترطيب

تحتاج البشرة الحساسة إلى الترطيب بشكل منتظم، يفضل استخدام كريم الترطيب مرتين في اليوم، في الصباح عند الاستيقاظ وقبل النوم، حيث إن الترطيب يساعد على تجديد وتنشيط خلايا الجلد خاصة في فصل الشتاء.

واقي الشمس

يعتقد البعض أن استخدام واقي الشمس مقتصر على فصل الصيف فقط، لكن هذا الاعتقاد خاطئ تمام، حيث إنه من الضروري وضع طبقة من كريم واقي الشمس قبل الخروج في ساعات النهار طوال أيام العام وليس فصل الصيف فقط، حيث إن يساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة