اعلان

أهمها التقشير.. نصائح لتهيئة بشرتك قبل عيد الفطر

البشرة
البشرة

أيام قليلة ويهل علينا عيد الفطر المبارك وهي المناسبة الأهم خلال العام التي ينتظرها المسلمون من مختلف أنحاء العالم، حيث تعم مظاهر الاحتفال والبهجة في كل مكان، ومع اقتراب العيد تبدأ كل فتاة في الاهتمام ببشرتها بشكل مكثف، وذلك للظهور بشكل مميزة وجذاب في يوم العيد، وإذا كنتي ترغبين في ذلك، خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' نصائح لتهيئة بشرتك قبل عيد الفطر، والتي أهمها التقشير.

نصائح لتهيئة بشرتك قبل عيد الفطر

التقشير

يساعد تقشير البشرة في التخلص من خلايا الجلد الميتة وتنشيط الدورة الدموية، وهو الأمر الذي يجعل البشرة أكثر إشراقا وحيوية.

يمكنك عمل مقشر طبيعي، من خلال مزج كميات متساوية من السكر البني والعسل والقليل من زيت جوز الهند، ثم تدليك البشرة بالمزيج لمدة خمس دقائق في شكل حركات دائرية.

التخلص من الشعر الزائد

يعتبر التخلص من الشعر الزائد سواء في الجسم أو الوجه، من أهم خطوات روتين العناية بالبشرة في العيد، حيث إن التخلص من الشعر الزائد يساعدك في الحصول على جسم ذات ملمس حريري وناعم، ويساعد أيضا في التخلص من خلايا الجلد الميتة.

يمكنك التخلص من الشعر الزائد في جسمك، عن طريق استخدام الشمع أو السكر، أما الوجه يمكنك استخدام شفرات الحلاقة.

التخلص من الرؤوس السوداء

من المعروف أن وجود الرؤوس السوداء في الوجه وخاصة في الأنف يسبب الإحراج الشديد لكل فتاة، مع اقتراب العيد هناك أكثر من طريقة للتخلص من الرؤوس السوداء في الأنف، سواء بمكونات طبيعية، أو اللجوء إلى حمام البخار، أو استخدام شرائح الأنف التي تساعد في إزالة الرؤوس السوداء، وهي موجودة في جميع الصيدليات.

البشرة

الحمام المغربي

يمكنك عمل الحمام المغربي في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة بدلا من الذهاب إلى صالونات التجميل المكلفة، حيث إن الحمام المغربي يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجلد والتخلص من جميع الشوائب والخلايا الميتة في الجسم.

يمكنك عمل الحمام المغربي في المنزل عن طريق الجلوس في ماء ساخن لمدة 10 دقائق، بعدها يمكنك توزيع الصابون على جسمك ثم تركه لمدة 5 دقائق، قومي بعد مرور الوقت بفرك جسمك باستخدام الليفة المغربية في شكل حركات دائرية، بعدها يفضل ترطيب الجسم بالكامل باستخدام كريم المرطب الخاص بك، أو استخدام زيت جوز الهند الطبيعي.

حمام البخار

حمام البخار من أهم الخطوات الفعالة في روتين العناية بالبشرة، خاصة قبل العيد، حيث إنه يساعد في التخلص من الشوائب وخلايا الجلد الميتة التي تسبب في تغيير لون الجلد وعدم نضارة البشرة.

يمكنك عمل حمام البخار في المنزل، عن طريق غسل بشرتك بالماء والغسول الخاص بك، ثم وضع وعاء كبير به ماء ساخن على طاولة الطعام، يمكنك وضع أوراق البابونج أو الشاي الأخضر في الوعاء، بعدها عرضي وجهك إلى البخار المتصاعد من الماء الساخن، يمكنك فرد منشفة نظيفة على رأسك حتى لا يتصاعد البخار بعيدا، يفضل أن تبعدي وجهك عن الوعاء بمقدار 10سم حتى لا تتعرض بشرتك للاحتراق من الماء الساخن، يمكنك الاستمرار في هذا الوضع لمدة 10 دقائق، بعدها قومي بغسل بشرتك جيدا ثم ترطيبها بكريم الترطيب الخاص بك والمناسب لنوع بشرتك.

WhatsApp
Telegram