اعلان

6 وصفات طبيعية للتخلص من النمل في منزلك

6 وصفات طبيعية لتخلص من النمل في منزلك
6 وصفات طبيعية لتخلص من النمل في منزلك

مع حلول فصل الصيف يواجة بعض البيوت من مشكلة أنتشار النمل في المنزل، ويبحث معظم ربات البيوت لمعرفة أفضل الطرق لقتل النمل وطرده بشكل طبيعي وآمن و أبرزها عن طريق أستخدام الصابون والماء والملح والخل.

وفي السطور التالية تستعرض 'أهل مصر'، وصفات طبيعية للتخلص من النمل في منزلك:

1 - استخدمي الماء والصابون

وتعتبر هذه الوصفة من أفضل الوصفات ذات التأثير في التخليص البيت من أنواع متعددة من النمل الأبيض والأسود طريقة التحضير عمل مخلوط من الماء والصابون وتمسح به الأرض بشكل متكرر ولها نتيجة فعالة للقضاء على النمل.

2 - استخدمي الماء و الخل

الخل من المواد الفعالة في القضاء على النمل وطرده من المنزل قومي بوضع كمية مناسبة من الخل مع مقدار مناسب من الماء ويتم مسح الأرضيات به بشكل متكرر ولها نتيجة فعالة بسبب رائحة الخل النفاذة.

3 - استخدمي ‏زيت السمسم

‏ يعتبر زيت السمسم من أكثر الوصفات الفعالة لطرد النمل من منزلك وقومي بخلط مقدار من زيت السمسم مع مقدار من الماء وتغسل به الأرضيات وهذة الوصفة لها تأثر فعال للقضاء على النمل والكثير من الحشرات.

4 - استخدمي الملح

فهو يعد من أهم الطرق الطبيعية السهلة والرخيصة للتخلص من وجود النمل قومي بعمل محلول ملحي من خلال غلي الماء ووضع كمية كبيرة من الملح وضعه في زجاجة وقومي برش الأسطح والأرضيات بشكل يومي حتى يمتنع النمل من دخول المنزل.

5 - استخدمي بودرة القرفة والقرنفل

تعتبر بودرة القرفة طارد طبيعي للنمل قومي بخلط المزيج مكون من بودرة القرنفل والقرفة ورشها في أنحاء مختلفة من المنزل، يمكن توزيعه على الأسطح والأرضيات التي يتواجد فيها النمل.

6 - استخدمي زيت النعناع

يعتبر زيت النعناع طارد فعال للنمل والحشرات وذلك بفضل رائحته العطرية النفاذة قومي بوضع زيت النعناع مع كوب واحد من الماء في زجاجة ورشها في أماكن وجود النمل تكرار هذه الوصفة بشكل يومي.

WhatsApp
Telegram