اعلان

نصائح هامة للعناية بالعيون في فصل الصيف

العناية بالعيون في فصل الصيف
العناية بالعيون في فصل الصيف

تعتبر حروق القرنية وجفاف العين والألم والحساسية من مشكلات العيون الشائعة في فصل الصيف، وعندما يفكر الناس في حروق الشمس، يكون التركيز في الغالب على الجلد ولكن القليل منهم يدركون حقيقة أن الإصابة المفرطة والأشعة فوق البنفسجية الحارقة يمكن أن تؤدي إلى حروق القرنية، وهي حالة يصاب بها المرء برؤية ضبابية وجفاف وألم في العين، لذلك فإنه من المهم العناية بالعين في فصل الصيف.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح هامة للعناية بالعيون في فصل الصيف.

نصائح للعناية بالعيون في فصل الصيف

ارتداء النظارات الشمسية عند الخروج

عند الخروج في ذروة الصيف، يفضل ارتداء النظارات الشمسية ذات الحجم الكبير، لأنها ستوفر حماية إضافية لعينيك، وتحميها من حروق القرنية التي تحدث بسبب تعرضها للأشعة فوق البنفسجية الضارة.

شرب كميات كبيرة من السوائل

تناول كميات كبيرة من السوائل أمر ضروري لتحسين صحة العين، خاصة في فصل الصيف، لكن يفضل تجنب المواد الكحولية والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين.

ترطيب العين

يفضل استخدام قطرات العين بشكل مستمر في فصل الصيف، ويفضل أن تكون تحت إشراف طبيب متخصص.

الحذر عند وضع واقي الشمس

تقوم كل فتاة بوضع كميات كبيرة من واقي الشمس عند الخروج من المنزل في فصل الصيف، لكن يجب توخي الحذر أثناء تطبيقه بالقرب من عينيك وحول منطقة الجفن، حيث تسبب كريمات واقي الشمس التي تحتوي على نسبة عالية من عامل الحماية من الشمس في التأثير بشكل سلبي على العين.

تجنب أشعة الشمس الحارقة

يفضل تجنب أشعة الشمس الحارقة خاصة وقت الظهيرة، حيث إن هذا الوقت الذي تشرق فيه الشمس الساطعة وتكون الأشعة فوق البنفسجية في ذروتها، لذلك يفضل تجنب الخروج في هذا الوقت.

ارتداء واقي العين عند القيام بالأنشطة الخارجية

إلى جانب حماية العينين من الأشعة فوق البنفسجية، يجب على المرء ارتداء واقي العين عند المشاركة في الأنشطة الخارجية مثل السباحة والأعمال المنزلية الشاقة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | القائم ينقذ ليفركوزن