اعلان

موجودة في مطبخك.. وصفات منزلية لبشرة أكثر إشراقا وحيوية في الصيف

بشرة أكثر إشراقا وحيوية في الصيف
بشرة أكثر إشراقا وحيوية في الصيف

مع قدوم فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ، تبدأ مشكلات البشرة في الظهور خاصة البشرة الدهنية، لذلك تحتاج البشرة إلى العناية بشكل خاص في هذا الوقت من العام، لتجنب المشكلات الشائعة مثل تصبغ الجلد وظهور البقع الداكنة، وهناك عدد من الوصفات المنزلية التي تساعدك في الحصول على بشرة أكثر إشراقا وحيوية في فصل الصيف.

وخلال السطور التالية يوضح أهل مصر وصفات منزلية لبشرة أكثر إشراقا وحيوية في الصيف، وهذه الوصفات موجودة في مطبخك.

وصفات منزلية لبشرة أكثر إشراقا وحيوية

الطماطم

تحتوي الطماطم على نسبة عالية من الفيتامينات التي تساعد في ترطيب البشرة، كما أنها تساعد في تفتيح التصبغات والبقع الداكنة التي تزداد في فصل الصيف.

يمكنك هرس نصف حبة من الطماطم، ثم إضافة ملعقة من العسل إليها، بعدها قومي بوضع المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة، وبعد مرور الوقت يمكنك غسل بشرتك جيدا بالماء الدافئ.

الكركم

يحتوي الكركم على خصائص مضادة للبكتريا ومضادة للالتهابات، ويساعد بشكل كبير في مقاومة علامات الشيخوخة والتقدم في السن، ويمنح البشرة المزيد من الإشراقا والحيوية.

يمكنك مزج ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون، ثم وضع المزيج على بشرتك لمدة 20 دقيقة، بعدها يمكنك غسل وجهك جيدا بالماء البارد.

جل الصبار

جل الصبار له خصائص مضادة للأكسدة والبكتريا، وله تأثير مهدئ على الجلد، كما أنه مثالي لفصل الصيف حيث إن يساعد بشكل كبير على ترطيب جميع أنواع البشرة.

يمكنك تدليك بشرتك بشكل مباشر بكمية مناسبة من جل الصبار لمدة 20 دقيقة، ويفضل بعدها ترك الجل على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم غسلها جيدا بالماء الفاتر.

زيت اللوز

يساعد زيت اللوز في تجديد وتنشيط خلايا الجلد، وهو الأمر الذي يساعد في تفتيح البشرة وعلاج تصبغات الجلد والبقع الداكنة التي تظهر في فصل الصيف.

يمكنك صنع عجينة من خشب الصندل وزيت اللوز، ثم وضع المزيج على بشرتك لمدة 20 دقيقة، بعدها قومي بغسل وجهك جيدا بالماء الفاتر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
شركة Easy Jet البريطانية تقرر تعليق رحلاتها من وإلى إسرائيل لـ6 أشهر