اعلان

5 فوائد صحية لتناول الموز للأم المرضعة

موز_أرشيفية
موز_أرشيفية

يعتبر الموز من العناصر المهمة والصحية للأم المرضعة، التي تحتاج لطاقة كبيرة، وبخاصة خلال أول 6 شهور، حيث أن تناول الموز أثناء الرضاعة يحقق ذلك، ويمد الأم المرضعة بالطاقة التي تحتاج إليها لاحتوائه على السكريات الطبيعية والعناصر الغذائية المفيدة للأم والطفل.

وفي السطور التالية تستعرض 'أهل مصر' فوائد تناول الموز للأم المرضعة

1 - القضاء على الاكتئاب

تواجه الأم بعد الولادة وأثناء فترة الرضاعة بحالة من الاكتئاب ومن فوائد الموز يساعد الأم المرضعة على التخلص من الاكتئاب لاحتوائه على 'التريبتوفان'، وهو حمض أميني يدخل في تكوين 'السيروتونين' وهذا يساعد الجسم في الوقاية من الإصابة بإكتئاب.

2 - يعزز المناعة لدى الأم المرضعة

من أهم فوائد الموز للأم المرضعة هو تعزيز المناعة الجسم أهم لاحتوائه على فيتامين 'ج' و'ب6'، وتلك الفيتامينات والمضادات الأكسدة تساعد على تقوية جهاز المناعة.

3 - تنظيم مستويات ضغط الدم

من أهم فوائد الموز للأم المرضعة يجعل ضغط الدم في معدلاته الطبيعية لأنه غني بالبوتاسيوم الذي يساعد في تنظيم ضغط الدم بشكل صحي.

4 -مفيد لصحة الجهاز الهضمي

من أهم فوائد الموز للأم المرضعة تحسين عملية الجهاز الهضمي الأنه غني بالألياف كما يسهل حركة الأمعاء لتعمل بشكل طبيعي كما أنه يحتوي على البكتيريا النافعة التي تحافظ على جهازك الهضمي ويجب الحرص على تناوله.

5 - الوقاية من هشاشة العظام

من أهم الفوائد الصحية للموز للأم المرضعة تقوية العظام من الأمراض المختلفة للعظام كما تعمل على الحماية من الهشاشة في فترة الرضاعة وهو من الفوائد المهمة للأم المرضعة.

WhatsApp
Telegram