اعلان
اعلان

الروتين المثالي للعناية بالبشرة الدهنية

العناية بالبشرة الدهنية
العناية بالبشرة الدهنية

تعاني صاحبات البشرة الدهنية من مشكلة إفراز كميات كبيرة من الدهون، خاصة في منطقة الجبهة والأنف والذقن، ومن مشكلات البشرة الدهنية الشائعة، والتي تزيد في فصل الصيف، الرؤوس السوداء والمسام الواسعة، وحب الشباب، لذلك تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية من نوع خاصة، من خلال الاهتمام بتنظيفها بشكل منتظم وكذلك ترطيبها بمرطب قوامه خفيف.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' الروتين المثالية للعناية بالبشرة الدهنية.

العناية بالبشرة الدهنية

تنظيف البشرة

اغسلي وجهك كل صباح ومساء، ويفضل استخدام غسول لا يحتوي على نسبة عالية من الكحول وخالي من الزيوت.

ويفضل تنظيف البشرة بعد إزالة المكياج، حيث إن عدم الاهتمام بالبشرة وتنظيفها بعد إزالة المكياج، يؤدي إلى تراكم المواد السامة على الجلد.

ترطيب البشرة

قد يظن البعض بشكل خاطئ أن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى ترطيب، لكن هذا الاعتقاد غير صحيح، حيث إن يجب ترطيب البشرة في كل مرة بعد استخدام الغسول، ولكن يفضل أن يكون المرطب ذات قوام خفيف وليس ثقيل.

العناية بالبشرة الدهنية

استخدام واقي الشمس

تزداد مشكلات البشرة الدهنية في فصل الصيف بسبب إهمال وضع طبقة من كريم واقي الشمس، الذي يعمل على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تؤدي إلى اسمرار الجلد وظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

تجنب المكياج الثقيل

يفضل استخدام مستحضرات التجميل الخالية من الزيوت، والأهم من ذلك هو التأكد من إزالة المكياج وتنظيف البشرة جيدا ثم ترطيبها قبل الذهاب إلى النوم.

العناية بالشعر

يمكن أن يؤثر الشعر غير النظيف على البشرة بشكل سلبي، لذلك يفضل غسل الشعر بانتظام لمنع تراكم الأوساخ والأتربة على الجلد.

تغيير غطاء الوسادة كل يوم

النوم على وسادة غير نظيفة يؤدي إلى تراكم الأوساخ على البشرة، وكذلك انسداد المسام، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ظهور البثور السوداء، لذلك يفضل تغير غطاء الوسادة بشكل يومي.

WhatsApp
Telegram