اعلان

أبرز النباتات الطبيعية لمقاومة الشيخوخة وطريقة استخدامها

الشيخوخة
الشيخوخة

مع التقدم ​​في السن تصبح أجهزتنا المناعية أقل كفاءة مما يسبب الشيخوخة، وهناك بعض النباتات لها خصائص مهمّة جدًّا في حماية الجسم من الشيخوخة وتساعد في الحصول علي بشرة نضرة سواء تمَّ تناولها على شكل شاي أعشاب، أو رشّها على الأطباق، أو حتى تناولها على شكل كبسولات في بعض الأحيان، ويستعرض 'أهل مصر' النباتات الطبيعية التي تحارب الشيخوخة وطريقة استخدامه.

الشيخوخة

أبرز النباتات الطبيعية لمقاومة الشيخوخة

الزنجبيل

ليس له مثيل لتحفيز نظام المناعة في الجسم إضافة على ذلك، فإنَّ الزنجبيل يقوّي الكبد، وينظّم عملية الهضم، ويمتاز بخصائصه المثيرة للشهوة الجنسية.

طريقة التناول

قشري وابرشي حوالى 5 سنتم من الزنجبيل الطازج، وانقعيه في كوب من الماء المغلي، اتركي المزيج لمدة 10 دقائق، ثمَّ صفّيه وأضيفي إليه ملعقة من العسل.

الكركم

الكركم مضاد للأكسدة مذهل للغاية، يعمل على إبطاء تدهور الوظائف الإدراكية والمعرفية، بما فيها وكما يبدو، مرض الزهايمر في بداياته, ويُنصح بتناوله لمحاربة مرض سرطان القولون، والتهاب المفاصل، وهو فعّال للغاية كذلك، كمضاد للالتهابات من دون أن يُحدث آثارًا جانبية.

طريقة التناول

استخدميه كتوابل في الطعام. كما يوجد على شكل كبسولات في الصيدلية، ويفضل تناوله مع الوجبات.

المريمية

هذه العشبة العطرية تصلح لمعالجة كل شيء، وعلى الأخص محاربة الالتهابات، ومعالجة الهضم، ومحاربة الهبات الساخنة، وهناك قول مأثور 'من لديه عشبة المريمية في حديقته لا يحتاج إلى الأدوية'.

طريقة التناول

على شكل شاي منقوع في نهاية الوجبة، ويفضل أن تكون أوراق المريمية طازجة (جرام واحد من أوراق المريمية في 200 مل من الماء المغلي).

الشاي الأخضر

غني بمضادات الأكسدة والتي تساعد في محاربة التجاعيد وزيادة معدل دوران الخلايا، وبالتالي محاربة الشيخوخة.

طريقة التناول

قومي بغلي كوب من الشاي الأخضر على نار متوسطة وانتظري حتى يسخن، ثم انقعي قطعة قماش وضعيها على عينيك، ستفتح الحرارة المسام وسيغرس الشاي في بشرتك، حيث تعمل تساعد خصائصه المضادة للشيخوخة علي معالج بشرة وجهك.

الروزماري أو إكليل الجبل

تستعمل للمحافظة على الوظائف الإدراكية والمعرفية، وتساعد الجسم على محاربة الالتهابات.

طريقة التناول

أضيفي نقطة أو نقطتين من الزيت العطري الأساسي لإكليل الجبل إلى الأطباق المالحة، ويمكن تعطير أجواء المنزل، أو استنشاقه بواسطة جهاز الروائح. وفي سويسرا أثبت فعاليته في دور رعاية المسنين لتحسين الإدراك. ولكن يجب عدم استخدامه أكثر من 10 دقائق كل ساعتين، وليس أكثر من ثلاثة أسابيع متعاقبة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين