اعلان

أبرزها الأسماك والخضروات.. أطعمة صحية لنمو الشعر

أطعمة صحية لنمو الشعر.. أهمها الأسماك والخضروات
أطعمة صحية لنمو الشعر.. أهمها الأسماك والخضروات

تحلم كل امرأة بالحصول على شعر صحي وقوي بدون تساقط، لذلك ينصح بتناول الطعام الصحي المتوازن الذي يحمي الشعر من الجفاف والتساقط ويساعد على تقوية الشعر.

وفي السطور التالية تستعرض 'أهل مصر' أطعمة صحية لنمو الشعر

1 - تناول اللحوم والدجاج

للحصول على شعر كثيف يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين والتي تساعد على إمداد بصيلات الشعر بالأحماض الأمينية المهمة التي تساعد على نمو الشعر بشكل صحي.

2 - تناول البيض

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتينات التي تحتوي على الأحماض الأمينية لصحة شعرك بالإضافة إلى أنه يحتوي على البيوتين الذي يساعد على نمو الشعر بالشكل الطبيعي دون تساقط.

3 - تناول المكسرات

يعتبر من أهم الأطعمة الصحية المفيدة لنمو شعرك لاحتوائها على الأحماض الدهنية والبروتينات مما يمنح الشعر الرطوبة، المكسرات غنية بالمعادن مثل الزنك والسيلينيوم والتي تساعد على نمو شعرك بشكل طبيعي.

4 - تناول الأسماك

الأسماك غنية بالأحماض الدهنية المفيدة لصحة الإنسان مثل حمض أوميجا 3 والتي تساعد على تقوية الشعر وحمايته من التساقط ومنها السردين والسلمون هذه يعمل على الوقاية من جفاف فروة الرأس.

5 - تناول الخضروات الورقية

يعتبر الخضراوات الورقية من أفضل الأطعمة الصحية لجسم الإنسان لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن المختلفة التي تساعد على إنتاج المواد الزيتية الطبيعية لبصيلات الشعر وزيادة رطوبة الشعر وحمايته من جفاف

مثال الجرجير والملوخية والخس والسبانخ.

6 - تناول زبادي

يعتبر الزبادي من الأغذية المهمة التي تفيد الشعر وتحميه من التساقط والجفاف خلال أشهر الصيف كما أنه غني بالبروتينات المفيدة للشعر كما يزيد الزبادي من تدفق الدم إلى فروة الرأس لأنه يحتوي على حمض البانتوثينيك والذي يحمي من ضعف الشعر وتقوية بصيلات الشعر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)