اعلان
اعلان

نصائح لتقليل آثار أشعة الشمس المدمرة على البشرة

نصائح لتقليل آثار أشعة الشمس المدمرة على بشرتك
نصائح لتقليل آثار أشعة الشمس المدمرة على بشرتك

تؤثر درجات الحرارة الحارقة في فصل الصيف على البشرة بشكل سلبي، لذلك يجب على كل فتاة الاهتمام ببشرتها بشكل مكثف في هذا الوقت من العام، وهناك عدد من النصائح التي تساعد في تقليل آثار أشعة الشمس المدمرة على بشرتك في فصل الصيف، مثل الترطيب واستخدام كريم واقي الشمس، بالإضافة إلى مجموعة من العلاجات المنزلية التي تساعد في علاج تصبغات الجلد والبقع الداكنة، والتي تظهر بسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح لتقليل آثار أشعة الشمس المدمرة على البشرة.

نصائح لتقليل آثار أشعة الشمس المدمرة

الترطيب

يمكن لدرجات الحرارة المرتفعة في فصل الصيف أن تجعل خلايا بشرتك جافة مما يؤدي إلى تهيج الجلد، لذلك فإن وضع طبقة من كريم الترطيب المناسب لنوع بشرتك من الخطوات الهامة والأساسية في روتين العناية الخاص بك في فصل الصيف، ويفضل اختيار نوع مرطب سريع الامتصاص وخفيف.

واقي الشمس

ينصح جميع خبراء التجميل في مختلف أنحاء العالم بضرورة استخدام كريم واقي الشمس في فصل الصيف عند الخروج من المنزل، حيث إنه يوفر حماية كبيرة من أشعة الشمس الضارة، ويفضل اختيار نوع يحتوي على عامل حماية أكثر من 50، حيث إن هذا النوع يوفر حماية كبيرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ويفضل تجديده كل ساعتين على الأقل للحصول على أحسن نتيجة.

نصائح لتقليل آثار أشعة الشمس المدمرة على بشرتك

استخدام جل الصبار

جيل الصبار له استخدامات متعددة خاصة في هذا الطقس الحار، حيث إنه يساعد على ترطيب البشرة ويعمل كمبرد طبيعي، كما أنه يعالج جميع آثار أشعة الشمس الضارة على بشرتك، فضلا عن دوره في علاج تصبغات الجلد وتفتيح البقع الداكنة واسمرار البشرة في فصل الصيف.

العلاجات المنزلية

العلاجات المنزلية تساعد في علاج الكثير من مشكلات البشرة الشائعة في فصل الصيف، يمكنك تدليك بشرتك بقطعة من الطماطم الباردة، أو وضع مستخلص الشاي الأخضر على بشرتك لمدة 10 دقائق، أو تدليك بشرتك بكمية مناسبة من زيت جوز الهند.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل