المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

ثلاثة في واحد.. فوائد عصير الطماطم للبشرة والشعر والجسم

أهل مصر
فوائد عصير الطماطم
فوائد عصير الطماطم

تحتوي الطماطم على نسبة عالية من العناصر الغذائية المفيدة، كما أنها غنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية، وهو الأمر الذي يجعلها مفيدة لكل من البشرة والشعر والجسم أيضا، وإذا كنتي تبحثين عن طريقة سهلة للحصول على بشرة مثالية وخالية من العيوب، وشعر قوي ولامع، وصحة جيدة، كل ما عليك هو تجربة عصير الطماطم، سواء عن طريقة شربه أو استخدامه بشكل مباشر على كل من البشرة والشعر.

وخلال السطور التالية يوضح أهل مصر فوائد عصير الطماطم للبشرة والشعر والجسم.

فوائد عصير الطماطم للبشرة

عصير الطماطم للبشرة له فوائد عديدة، حيث إنه يساعد على علاج تصبغات الجلد والبقع الداكنة، ويساعد أيضا في علاج حب الشباب، ويقلص المسام المفتوحة وينظم إفراز الدهون في البشرة الدهنية، ويقلل أيضا من خطر الإصابة بسرطان الجلد

يمكنك تدليك بشرتك لمدة 5 دقائق بمزيج عصير الطماطم وزيت جوز الهند، وبعدها قومي بغسل بشرتك جيدا.

فوائد عصير الطماطم للشعر

تساعد الفيتامينات الموجود في عصير الطماطم في علاج الشعر التالف، كما أنه أيضا تساعد في علاج حكة فروة الرأس وكذلك قشرة الرأس، فقط ضعي عصير الطماطم الطازج على فروة رأسك وشعرك بعد غسله بالشامبو واتركيه لمدة 5 دقائق، ثم بعدها يمكنك غسله بالماء الفاتر.

فوائد عصير الطماطم

فوائد عصير الطماطم للجسم

يمنع ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم

يمكن أن يساعد شرب عصير الطماطم في الوقاية من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، حيث إنه غني بالألياف التي تساعد في تكسير الكوليسترول الضار في الجسم.

ينظم حركة الأمعاء

إحدى أكبر المشكلات التي يواجهها كبار السن هي عدم انتظام حركة الأمعاء، وأفضل حل متاح لمواجهة هذا هو عصير الطماطم، حيث إن الألياف الموجودة في عصير الطماطم تحافظ على صحة الكبد وتساعد على الهضم وتمنع الإمساك.

يساعد في خسارة الوزن

فائدة كبيرة لعصير الطماطم في إنقاص الوزن، كما أنها يحافظ على رطوبة الجسم، في حين أن المحتوى المنخفض من الصوديوم يضمن عدم شعور الجسم بالضعف أو الجوع، كما أنه منخفض السعرات الحرارية.

إزالة السموم

عصير الطماطم له دور في إزالة السموم من الجسم بسبب وجود الكلور والكبريت، حيث يساعد الكلور الطبيعي الكبد والكلى على العمل بشكل صحيح.