اعلان

نصائح لتجنب مشكلات الشيخوخة والحصول على بشرة مشرقة

نصائح لتجنب مشكلات الشيخوخة والحصول على بشرة مشرقة وشابة
نصائح لتجنب مشكلات الشيخوخة والحصول على بشرة مشرقة وشابة

مع التقدم في السن يقل إنتاج الكولاجين، الذي يحافظ على مرونة وشباب البشرة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المزعجة، بالإضافة إلى عدد من العوامل الأخرى التي تؤثر بشكل سلبي على البشرة، مثل التعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة، والاعتماد على أسلوب حياة غير صحي، وعدم الاهتمام بالبشرة بالشكل الصحيح، حيث تحتاج البشرة بعد سن الثلاثين إلى عناية من نوع خاصة، وذلك لتجنب ظهور الخطوط الرفيعة حول الأنف والعين، والتي تسبب الإحراج الشديد لكل سيدة في مثل هذا السن.

وخلال السطور التالية يقدم 'أهل مصر' نصائح لتجنب مشكلات الشيخوخة والحصول على بشرة مشرقة وشابة.

نصائح لتجنب مشكلات الشيخوخة

لتأخير ظهور علامات التقدم في السن، يجب اتباع روتين مناسب، والذي يجب أن يشمل ممارسة الرياضية بشكل يومي، على سبيل اليوجا، أو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، أو حتى المشي السريع البسيط لمدة 45 دقيقة يوميا، حيث يساعد ذلك في تحسين الدورة الدموية وهو الأمر الذي يؤثر بشكل إيجابي على البشرة.

يجب دائما استخدام كريم واقي الشمس على البشرة مرتين في اليوم على الأقل كل 3 ساعات، بغض النظر عن عامل الحماية من الشمس والظروف المناخية.

نصائح لتجنب مشكلات الشيخوخة والحصول على بشرة مشرقة وشابة

يجب وضع كريم مرطب أو كريم ليلي جيد على بشرتك قبل النوم، يفضل استخدام سيروم نضارة البشرة قبل وضع طبقة من كريم الترطيب.

تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة المفيدة والهامة لصحة وشباب البشرة، مثل كبسولات أوميجا 3 الدهنية، وفيتامين ج وسي.

الوقاية دائما خير من العلاج، وذلك عندما تبدأ الخطوط الدقيقة في الظهور، فهذا هو الوقت الذي يمكن فيه اختيار بعض العلاجات غير الجراحية مثل البوتوكس والحشو الجلدي للحفاظ على شباب البشرة ونضارتها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)