اعلان

روتين علاجي لبشرتك قبيل عيد الأضحى

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

ترغب كل فتاة في الحصول على بشرة مثالية وخالية من أي عيوب مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، حتى أن الكثيرات يبدأن في عمل روتين خاص في الأيام التي تسبق العيد، وهذا الروتين قائم على عدد من الخطوات الهامة والبسيطة التي يسهل تنفيذها في المنزل للحصول على بشرة أكثر إشراقا في يوم العيد عند الخروج أو استقبال الأهل والأصدقاء في المنزل.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، روتين علاجي لبشرتك قبل العيد

روتين بشرتك قبل العيد

التنظيف

يجب أن يكون تنظيف الوجه هو الخطوة الأولى في أي روتين للعناية بالبشرة، لأنه يزيل الشوائب والزيوت الزائدة التي يمكن أن تسد المسام، ويفضل اختيار غسول لطيف لا يحتوي على نسبة عالية من العطور والكحول، ويمكن استخدام المنظف مرتين في اليوم، مرة في الصباح، ومرة في المساء بعد إزالة المكياج.

التونر

التونر عبارة عن سائلة للعناية بالبشرة يحتوي على الماء الذي يتم وضعه على البشرة الجافة بعد تنظيف الوجه باستخدام الأصابع أو كرة قطنية نظيفة، وقبل استخدام علاجات العناية بالبشرة الأخرى مثل السيروم والمرطبات، ويمكن أن يساعد التونر الجيد في تنظيف بشرتك بشكل عميق والتخلص من جميع الدهون والأوساخ المتراكمة.

السيروم

يساعد السيروم المناسب لك في علاج الكثير من مشكلات البشرة، بما في ذلك عدم النضارة والتصبغات والجلد الباهت، حيث يحتوي على مكونات فعالة في تغذية وترطيب البشرة بشكل أعمق من المرطب، لكن يجب وضع المرطب أيضا بعد وضع السيروم، فهو من الخطوات الهامة في روتين العناية بالبشرة اليومي.

العناية بالبشرة

كريم العين

تختلف كريمات العين عن كريمات الوجه لأنها مصممة خصيصا لمنطقة العين الحساسة، والتي تتقدم في العمر أسرع من باقي الوجه، لذلك يفضل اختيار كريم عين لطيف ومناسب.

الترطيب

تأتي بعد ذلك مربطات الوجه، التي تحافظ على بشرتك ناعمة ورطبة وتساعد على تقوية حاجزها الوقائي، وإذا كنتي بشرتك دهنية أو معرضة للحبوب، يفضل اختيار مرطب خفيف في النهار.

واقي الشمس

وضع طبقة من كريم واقي الشمس قبل الخروج من المنزل في ساعات النهار، من أهم الخطوات في روتين العناية بالبشرة، لأن هذا الكريم يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تؤدي إلى ظهور الكثير من المشكلات في البشرة.

WhatsApp
Telegram