طرق طبيعية لعلاج سواد تحت العين

أهل مصر
سواد تحت العين
سواد تحت العين

تعاني بعض الفتيات من مشكلة سواد تحت العين، وهذا المشكلة ترجع إلى عدد من الأسباب، منها سوء التغذية، أو عدم النوم لساعات كافية خلال الليل، بالإضافة إلى الإصابة ببعض الأمراض، ولكن المبشر في الأمر أن هناك عدد من الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج هذه المشكلة، ولكن إذا لم تجدي هذه الطرق نفعا، يفضل الذهاب إلى طبيب خاص للوقوف على سبب المشكلة والتدخل السريع لعلاجها.

وخلال السطور التالية يوضح أهل مصر طرق طبيعية لعلاج سواد تحت العين، في المنزل بكل سهولة وبمكونات متوفرة في مطبخك.

طرق طبيعية لعلاج سواد تحت العين

الخيار

نظار الأن الخيار يعمل بشكل طبيعي على تفتيح البشرة وله تأثير قابض للمسام، يمكنك استخدام شرائح الخيار لعلاج سواد تحت العين، من خلال تقطيع الخيار إلى شرائح سميكة، ثم وضع الشرائح في الثلاجة لمدة 30 دقيقة، بعدها يمكنك وضع الشرائح على عينك لمدة 10 دقائق.

الترطيب

يعد وضع المرطب مرتين يوميا من أهم العادات الصحية الأساسية، يفضل استخدام مرطب نهاري مع عامل حماية من أشعة الشمس، واستخدام مرطب للعين قبل النوم كل ليلة في المساء.

تدليك العين

يزيد تدليك العين المنتظم من تدفق الدم إلى منطقة حول العين، ويساعد أيضا في منع الدم من التراكم في الشعيرات الدموية هناك، وبالتالي يساعد في منع وعلاج الهالات السوداء.

سواد تحت العين

زيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب منطقة حول العين والتخلص من اسمرارها، قومي بتدليك منطقة حول العين بكمية مناسبة من زيت جوز الهند قبل الذهاب إلى النوم، وفي الصباح قومي بغسل هذه المنطقة برفق.

قناع البطاطس

تحتوي البطاطس على نسبة عالية من فيتامين سي، كما أن قناع البطاطس يساعد أيضا في تعزيز إنتاج الكولاجين في منطقة حول العين ويمكنك وضع شرائح البطاطس الباردة فوق عينيك لمدة 15 دقيقة.

قناع الشاي الأخضر

تتمتع مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر، بميزة إضافية تتمثل في وجود تأثيرات مضادة للالتهابات تساعد في تهدئة الشعيرات الدموية الضيقة في منطقة العين.

عصير الطماطم والليمون

أضيفي كميات متساوية من عصير الطماطم على عصير الليمون، ثم استخدمي ضعي كرة قطنية في المزيج، بعدها يمكنك وضع الكرة القطنية فوق عينيك لمدة 10 دقائق.