المشرف العام على التحرير داليا عماد

للسيدات الحوامل.. نصائح لمنع ظهور علامات زيادة حجم البطن

أهل مصر
السيدات الحوامل
السيدات الحوامل

تعاني كل سيدة حامل من مشكلة ظهور علامات التمدد المزعجة، خاصة في الأشهر الأخيرة من الحمل، بسبب زيادة حجم البطن والجسم بشكل عام، وهو الأمر الذي يسبب لها إحراج شديد، ولهذا السبب تبحث كل واحدة منهن عن أفضل الطرق والوسائل الطبيعية التي تساعد في منع ظهور علامات التمدد، بشكل لا يؤثر عليها وعلى صحة الجنين، وبالفعل هناك عدد من النصائح السهلة والبسيطة التي يجب الالتزام بها خلال أشهر الحمل، لمنع ظهور علامات التمدد.

وخلال السطور التالية يقدم "أهل مصر"، نصائح بسيطة لمنع ظهور علامات التمدد، للسيدات الحوامل.

نصائح لمنع ظهور علامات التمدد

ترطيب الجسم

يساعد الترطيب في تقليل تأثير علامات التمدد ومنع ظهورها، حيث وجدت دراسة أجريت على السيدات الحوامل أن استخدام المرطبات قلل من شدة علامات التمدد، ولكن يفضل استخدام المرطبات الطبيعية التي لا تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية.

إدارة الوزن

يعد الحفاظ على وزن صحي أمرا أساسيا لمنع ظهور علامات التمدد، حيث إنه عند زيادة الوزن بسرعة، يتمدد الجلد بشكل ملحوظ، وغالبا ما يتسبب ذلك في ظهور علامات التمدد المزعجة، لذلك يجب الحفاظ على وزن مثالي قد المستطاع خلال أشهر الحمل.

السيدات الحوامل

شرب الكثير من الماء

يساعد شرب كميات كبيرة من الماء خلال أشهر الحمل في منع ظهور علامات التمدد، كما أنها تساعد في التخلص من جميع السموم العالقة في الجسم، لذلك ينصح الأطباء بضرورة شرب 8 أكواب من الماء على مدار اليوم.

اتباع نظام غذائي متوازن

يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي متوازن من خلال الإكثار من تناول الفواكه والخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن، في منع ظهور علامات التمدد في الجسم أثناء فترة الحمل.

ممارسة التمارين الرياضية

يمكنك ممارسة التمارين الرياضية البسيطة وغير الشاقة تحت إشراف مدرب خاص، حيث إن الانتظام على التمارين الرياضية بشكل يومي يساعد بشكل كبير في تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وهو الأمر الذي يساعد في منع ظهور علامات التمدد.