اعلان

سارة أمبوسعيدي توضح عدة طرق للتغلب على مشاكل البشرة في الصيف

سارة أمبوسعيدي
سارة أمبوسعيدي
كتب : أهل مصر

قالت سارة سالم أمبوسعيدي، خبيرة العناية بالبشرة، إن البشرة تتعرض لعدة مشاكل في فصل الصيف وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة والتعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، الأمري الذي يتسبب في حروق الوجه من الدرجة الأولى، بالإضاقة إلى كتساب البشرة للون الأسمر.

ونصحت "أمبوسعيدي" خلال حوارها مع أحدى القنوات الفضائية، باستخدام كريمات الوقاية من أشعة الشمس خلال ساعات النهار، مشددة على أن هذه الكريمات بمثابة حاجز بين البشرة وأشعة الشمس المباشرة وتحميها من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

وأشارت إلى أن من ضمن البشرات التي تعاني في فصل الصيف البشرة الجافة والتي تتسب في حدوث تهيج وحساسية في الوجه، منوهة إلى أن جفاف البشرة قد يتسبب في حدوث تلف في خلايا الجلد، ويمكن معالجة هذه المشكلة من خلال القيام بترطيب البشرة بشكل مستمر يوميًا.

ونوهت خبيرة العناية بالبشرة ساروليتا، إلى ظهور حب الشباب يعد من ضمن المشاكل الشائعة في فصل الصيف خاصة عند الشباب، وهذا يحدث بسبب كثرة الأتربة والبكتيريا على الوجه، مضيفة أن القلق والتوتر يعد أيضا من الأمور التي تسبب في ظهور هذه الحبوب، لذك ينصح بستخدام مطهر مناسب للبشرة، ووضع الكريمات المرطبة.

وأشارت إلى أن الطفخ الجلدي يعدم من ضمن العوامل التي تسبب أرق لدى الشباب في فصل الصيف، لأن الغبار والتعرق يتسببًا في سد مسام البشرة، الأمر الذي يتسبب في ظهور الحبوب ومن ثم ظهور طفح جلدي، لافتة إلى أنه يمكن التغلب عليها من خلال غسل الوجه بالماء البارد ووضع أحد أنواع البدرة الناعمة التي تساعدة على ترطيب البشرة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة