اعلان

كنز من الفوائد.. استخدامات الفازلين للعناية بالبشرة

الفازلين
الفازلين

على مدى سنوات طويلة احتل الفازلين اهتمام جميع الفتيات، فلا تخلو حقيبة أي واحدة منهن من علبة الفازلين، حيث إن الأخير يتم استخدامه على نطاق واسع في كل ما يخص العناية بالبشرة، بما في ذلك علاج تشققات الشفاه، وإزالة المكياج وشفاء الحروق وترطيب الجلد الجاف، وعدد من الاستخدامات الأخرى للبشرة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، استخدامات الفازلين للعناية بالبشرة، حيث يعتبر كنز من الفوائد.

استخدامات الفازلين للعناية بالبشرة

ترطيب البشرة

أحد أكثر استخدامات الفازلين شيوعًا هو استخدامه كمرطب للبشرة الجافة، ويمكن استخدام هذا المنتج على كل من الوجه والجسم، حيث إنه لا يترك البشرة ذات ملمس دهني.

إزالة المكياج

يعمل الفازلين كمزيل رائع للمكياج كما أنه مناسب لجميع أنواع البشرة، حيث إن قوامه الدهني يكسر المكياج، ولا يسبب الفازلين عادة تهيج الوجه، وبالتالي قد يستخدمه الأشخاص ذو البشرة الحساسة والجافة بدلاً من مزيلات المكياج القاسية.

الفازلين

يجعل العطر يدوم لفترة أطول

يمكن أن يزيد الفازلين من إطالة عمر عطرك ويبقى رائحتك منعشة لفترة أطول، حيث إن هذه المرطبات عبارة عن مادة دهنية سميكة تمنع امتصاص الرائحة في بشرتك بسرعة كبيرة، فقط ضع كمية بحجم حبة البازلاء على معصميك قبل رش العطر.

لشفاء الحروق

يمكن أن يساعد تطبيق الفازلين على الحروق الطفيفة أو الكدمات على الجلد في الاحتفاظ بالرطوبة وإبعاد الجفاف، كما أنه آمن بشكل كبير ولا يسبب تهيج الجلد.

لتسكين الحكة والصدفية

الأفراد المصابون بالإكزيما أو الصدفية يتعاملون بانتظام مع حكة الجلد والتهيج والبقع، وهؤلاء الأفراد لديهم أيضًا بشرة جافة متقشرة، لهذا يمكن أن يقلل استخدام الفازلين بشكل كبير من الالتهاب ويخفف من الحكة، كما أنه بعمل كمرطب رائع ويمنع الحكة والتهيج عند استخدامه على بشرة رطبة بعد الاستحمام.

WhatsApp
Telegram