اعلان

وداعا لصالونات التجميل.. وصفات منزلية للعناية بأظافرك

العناية بالأظافر
العناية بالأظافر

تنفق الكثيرات من النساء أموالًا طائلة على صالونات التجميل للعناية بأظافرها وجعل شكلها مميزا، لا سيما وأن الأظافر القوية والطويلة من علامات جمال المرأة على مر العصور، ولكن إذا لم يكن لديكٍ المال الكافي وترغبين في العناية بأظافرك، هناك عدد من الوصفات المنزلية غير المكلفة والسهلة، والتي أثبتت التجارب العملية مدى فعاليتها الكبيرة في العناية بالأظافر، يمكنك تجربتها بشكل منتظم للحصول على أفضل النتائج.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، وصفات منزلية للعناية بأظافرك، وقولي وداعا لصالونات التجميل المكلفة.

وصفات منزلية للعناية بأظافرك

زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات التي تنمو حول الأظافر وتؤدي إلى ضعفها، كل ما عليك فقط تدليك أظافرك بكمية مناسبة من زيت شجرة الشاي العطري بشكل يومي قبل النوم.

الثوم

أثبتت عدد من الأبحاث أن الثوم من أفضل مضادات الفطريات، كل ما عليك فقط هو هرس فصين من الثوم ثم إضافته إلى طلاء أظافر شفاف، وبعد أسبوع يمكنك دهن أظافرك بالمزيج للتخلص من الفطريات التي تنمو حول الأظافر.

العناية بالأظافر

عصير الليمون

يساعد عصير الليمون على تنظيف الأظافر والتخلص من البقع الداكنة، كما أنه غني بفيتامين سي الذي يساعد بشكل كبير في تقوية الأظافر وتعزيز نموها بشكل سريع، كل ما عليك تدليك أظفارك بشريحة من الليمون لمدة 5 دقائق، وللحصول على أفضل النتائج يفضل تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

زيت الزيتون

قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع بعض قطرات من عصير الليمون، ثم وضع المزيج في الميكروويف لمدة 10 ثواني، بعدها يمكنك تدليك أظافرك بالمزيج الدافئ كل ليلة قبل النوم للحصول على أفضل النتائج.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«أهل مصر» تنفرد بتفاصيل رفع أسعار باقات المحمول والإنترنت في مصر