اعلان

يجب تناولها يوميا.. أفضل الأطعمة لتعزيز نمو الشعر

تعزيز نمو الشعر
تعزيز نمو الشعر

لأن الشعر الطويل والقوي حلم جميع الفتيات منذ قديم الأجل، تبحث كل واحدة منهن عن أفضل الطرق والوسائل التي تساعد في تعزيز نمو الشعر، وقد تكون منتجات العناية بالشعر الخالية من المواد الكيميائية والعطور مفيدة، لكن أيضا يجب الاهتمام بصحة الشعر من الداخل، من خلال الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، والتي تساعد في تقوية الشعر وحمايته من الضعف والتقصف، كما أنه هناك عدد من الأطعمة التي يجب تناولها بشكل يومي للوصول إلى هذه النتيجة في فترة زمنية قصيرة، بدلا من الاعتماد على وسائل تصفيف الشعر التي تعرضه إلى درجة عالية من الحرارة وتؤثر عليه بشكل سلبي، حيث إن العناية بالشعر من الداخل والخارج، تساعد في الحصول على شعر لامع وقوي.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أفضل الأطعمة لتعزيز نمو الشعر، والتي يجب تناولها يوميا.

أفضل الأطعمة لتعزيز نمو الشعر

البيض

البيض ملئ بالبروتين وغالبًا ما يستخدم في أقنعة الشعر ومنتجات العناية بالشعر الأخرى، وأظهرت إحدى الدراسات أن صفار البيض يحفز نمو الشعر بشكل سريع، كما أن البيض غني أيضًا بالبيوتين الضروري لإنتاج الكيراتين.

الخضروات الورقية

تحتوي الخضروات الورقية على العناصر الغذائية مثل حمض الفوليك والبيوتين، التي تساعد في الحفاظ على شعر صحي، لذلك يجب الإكثار من تناول الخضروات الورقية الطازجة بشكل يومي.

التوت

يحتوي التوت على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يساعد في امتصاص الحديد، كما أنه يساعد في مكافحة تساقط الشعر، كما يمكن أن تساعد مستخلصات التوت الأسود أيضا في تقليل تساقط الشعر بسبب الثعلبة.

تعزيز نمو الشعر

الأسماك

تحتوي الأسماك على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي يمكن أن تساعد في تحسين صحة الشعر، وحمايته من التساقط والضعف، والأسماك الدهنية مثل التونة والسالمون.

البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على نسبة عالية من الحديد والزنك والكالسيوم، وهذه العناصر تساعد في تقليل تساقط الشعر الناتج عن نقص المغذيات، كما أن البطاطا الحلوة غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز نمو الشعر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي (2-1) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | طرد للاعب الإسماعيلي