اعلان

السر في تجنب منتجات التجميل.. طرق علاج حروق الجلد في الصيف

حروق الجلد
حروق الجلد

تعاني صاحبات البشرة الحساسة من مشكلات كثيرة في فصل الصيف، بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وعند التعرض المستمر لأشعة الشمس القاسية، يمكن أن يصاب بعضهن بحروق في مناطق متفرقة في الجسم.

ولعلاج حروق الجلد التي تسببها أشعة الشمس في الصيف، هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها، وأهمها عدم الإفراط في استخدام منتجات التجميل التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية، والتي تؤدي إلى تهيج البشرة أكثر، بالإضافة إلى الاهتمام بترطيب البشرة، ولكن يفضل استخدام الأنواع الطبية الخالية من العطور.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، طرق علاج حروق الجلد في الصيف، ويكمن السر في تجنب منتجات التجميل.

طرق علاج حروق الجلد في الصيف

تجنب استخدام منتجات التجميل

تحتوي جميع منتجات التجميل على نسبة عالية من المواد الكيميائية الضارة، التي تؤدي إلى تهيج البشرة وتحسسها، خاصة إذا كان الجلد مصاب بالحروق، فإن استخدام هذه المنتجات يؤدي إلى ظهور البقع الحمراء والالتهابات، فضلا عن زيادة الشعور بالحكة، وهو الأمر الذي يزيد المشكلة سوءًا.

ترطيب البشرة

تحتاج البشرة الحساسة التي تعاني من الحروق بسبب التعرض إلى أشعة الشمس الحارة، إلى الترطيب بشكل منتظم يوميًا، حيث إن الترطيب يساعد على مرونة البشرة وتغذيتها، والمساعدة في علاج الالتهابات والحروق، ويفضل ترطيب البشرة مرتين في اليوم على الأقل.

حروق الجلد

الاعتماد على الطرق الطبيعية

في حالة إصابتك بحرق الجلد، فإنه يجب عليك استخدام المنتجات الطبيعية، التي تساعد في ترطيبها وتهدئة الالتهاب، مثل جل الصبار، والكمادات الباردة.

استخدام واقي الشمس

إذا كنتٍ من صاحبات البشرة الدهنية، فأنتٍ بحاجة إلى استخدام واقي الشمس بشكل يومي عند الخروج في النهار، ويجب تجديده كل ساعتين، حتى لو كنتٍ خارج المنزل، ويفضل أن يحتوي واقي الشمس الخاص بكٍ على عامل حماية أكثر من 50.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | استراحة