اعلان

لتجنب مشكلات البشرة في الصيف.. الروتين اليومي المثالي

مشكلات البشرة في الصيف
مشكلات البشرة في الصيف

تزداد مشكلات البشرة في فصل الصيف بشكل كبير، خاصة الدهنية والمختلطة، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة وزيادة التعرق وإفراز الدهون، وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور السوداء في الأنف والذقن والجبهة، لذلك تحتاج البشرة إلى عناية من نوع خاص في هذا الوقت من العام، لتجنب ظهور مثل هذه المشكلات، التي تتسبب في الشيخوخة المبكرة مع مرور الوقت.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، روتين يومي مثالي، لتجنب مشكلات البشرة في الصيف.

روتين مثالي لتجنب مشكلات البشرة في الصيف

غسول الوجه

يجب استخدام غسول وجه لطيف أو منظف بدون صابون مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا، ويفضل أن يحتوي على مكونات طبيعية مثل النيم والكركم، وهو الأمر الذي يساعد في تنشيط خلايا البشرة وجعل المسام تتنفس بشكل طبيعي.

تقشير لطيف

يجب تقشير البشرة مرتين في الأسبوع خلال فصل الصيف، لإزالة السموم وتنظيف خلايا الجلد الميتة وتجنب الالتهابات، مما يجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقًا، وكذلك التخلص من الرؤوس السوداء بشكل نهائي وحب الشباب أيضًا.

مشكلات البشرة في الصيف

واقي الشمس

يجب وضع واقي الشمس بشكل يومي عند الخروج في الصباح، وذلك لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، التي تؤثر عليها بشكل سلبي، ويفضل اختيار واقي الشمس ذات عامل حماية أكثر من 30، ويجب أن يكون أيضًا غير دهني ومقاوم للماء ومقاوم للعرق.

الترطيب

يجب ترطيب البشرة مرتين على الأقل في اليوم، حتى في فصل الصيف، حيث إن عدم الترطيب وخاصة في فصل الصيف، يؤدي إلى ظهور الكثير من المشكلات، والتي أبرزها زيادة إفراز الدهون، التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور السوداء، ولكن الأفضل اختيار مرطب خفيف وخالي من العطور.

WhatsApp
Telegram