اعلان

للسيدات الحوامل.. طرق فعالة وآمنة لعلاج جفاف الشفاه

علاج جفاف الشفاه
علاج جفاف الشفاه

تعاني السيدات الحوامل من مشكلات كثيرة خلال أشهر الحمل، وذلك بسبب تغير الهرمونات ونقص المغذيات التي تحتاجها كل واحدة في هذه الفترة، وتظهر هذه المشكلات على البشرة والشعر بشكل مباشر، بما في ذلك جفاف الشفاه وتشققها، ولكن بسبب حساسية هذه الفترة، يخاف الكثيرات من استخدام المنتجات التي يمكن أن تساعد في ترطيب الشفاه وعلاج تشققها، إذ إن هذه المنتجات تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية الضارة التي تؤثر بشكل سلبي على صحة كل من الأم والجنين، ولكن المبشر في الأمر أن هناك بعض الطرق الآمنة والفعالة في ترطيب الشفاه وعلاج جفافها، من خلال استخدام عدد من المكونات الطبيعية خالية من أي مواد ضارة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، طرق فعالة وآمنة لعلاج جفاف الشفاه، للسيدات الحوامل.

طرق علاج جفاف الشفاه للسيدات الحوامل

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند مرطب طبيعي يحسب الرطوبة داخل بشرة الشفاه الرقيقة، يمكنك استخدامه أيضًا كمسكن للألم وله خصائص مضادة للالتهابات ومفيدة للشفاه المتشققة.

الفازلين

يمكنك استخدام الفازلين لعمل حاجز مقاوم للماء لمنع فقدان الرطوبة، كما أنه يشفي البشرة الجافة والمتهيجة ويحافظ على رطوبة شفتيك لفترة أطول.

علاج جفاف الشفاه

زبدة الكاكاو

زبدة الكاكاو الطبيعية المصنوعة من حبوب الكاكاو تعتبر مرطب آمن لشفتيك، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد في علاج الكثير من مشكلات الشفاه المتشققة.

زيت الجوجوبا

يمكن أن يكون استخدام زيت الجوجوبا المستخرج من بذور نبات الجوجوبا مفيد جدًا لتهدئة الشفاه الجافة والحفاظ على ترطيبها، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات التي تغذي الشفاه بشكل فائق، ويمكن استخدامه كواقي شمس عند الخروج من المنزل في الصباح.

WhatsApp
Telegram