اعلان

نصائح لتدريب ابنك على المذاكرة من أول يوم في الدراسة

أهل مصر
تشجيع الطفل على المذاكرة
تشجيع الطفل على المذاكرة

اقترب العام الدراسي الجديد، واقتربت معه أيضًا المشكلات الكثيرة التي تواجهة كل أم مع أطفالها بسبب عدم رغبتهم في المذاكرة وإنهاء الواجبات المدرسية المطلوبة منهم بشكل يومي، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على تحصيلهم الدراسي، ولهذا تبحث الأم بشكل مستمر عن أفضل الوسائل التي يمكن أن تساعد في تشجيع الطفل على المذاكرة من أول يوم في الدراسة.

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، نصائح لتدريب ابنك على المذاكرة في الدراسة من أول يوم.

نصائح لتدريب ابنك على المذاكرة

شجعيه وقوي ثقته بنفسه

يجب على كل أم أن تسعى دائمًا لتقوية ثقة الطفل بنفسه من خلال تشجيعه بشكل مستمر، وأن تجعله مؤمن بقدراته، وهذا سوف يكون له تأثير كبير على حبه للمذاكرة وإنهاء الواجبات المدرسية بأعلى كفاءة، على سبيل المثال اجلسي معه أثناء المذاكرة وقولي له إن مستواه تحسن بشكل كبير وأًصبح من المتفوقين وسوف يصل أيضًا إلى درجة أعلى من هذا.

اجلسي معه في نهاية كل يوم دراسي

من أهم الأساليب التي يجب على الأم الالتزام بها طوال فترة الدراسة مع ابنها، أن تجلس معه في نهاية كل يوم للحديث عن أبرز الأحداث التي مر بها في المدرسة، سواء السلبية أو الإيجابية، وهذا سوف يساعده على حب المدرسة والرغبة في أن يكون من المتفوقين فيها، وعندها سوف يحرص على الالتزام بالمذاكرة والواجبات المدرسية بشكل يومي.

تشجيع الطفل على المذاكرة

التحكم في أوقات اللعب

لا تحرمي ابنك من اللعب أو حتى مشاهدة التلفاز طوال فترة الدراسة، ولكن يفضل التحكم في الوقت الذي يقضيه، على سبيل المثال خصص وقت معين في اليوم بعد المدرسة للتسلية، والوقت الأكبر للمذاكرة.

أسلوب المكافأة

أكثر ما يشجع الطفل على أي شئ خاصة الالتزام في المدرسة والاهتمام بالمذاكرة والحرص على تحصيل أعلى الدرجات في الامتحانات، هو الاعتماد على أسلوب المكافأة، يمكنك تخصيص هدية مناسبة له عند إنجاز أي مهمة مطلوبة منه في المدرسة، ويمكن أيضًا الاتفاق مع المدرسين في المدرسة على هذا، حتى لو هتقوي بشراء هذه الهدايا على حسابك الخاص.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً