اعلان

نصائح هامة للعناية بشعرك مع قدوم الخريف.. لمنع التساقط الموسمي

العناية بالشعر في الخريف
العناية بالشعر في الخريف

يتأثر شعرك كثيرًا بسبب عدم استقرار الطقس في فصل الخريف، والتبديل بين الجو الحار والبارد، وتلاحظ كل فتاة تساقط شعرها بكميات كبيرة، وتبدأ في البحث عن السبب وراء ذلك لعلاجه وتعزيز نموه، ولكن السبب يكمن في تغير الفصول واقتراب الخريف، وهو الوقت الذي يحتاج عناية خاصة بالشعر، من خلال عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها، لمنع ما يسمى بـ التساقط الموسمي، وهو من المشكلات الشائعة بين الكثيرات خلال الفترة الحالية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح هامة للعناية بشعرك مع قدوم الخريف، لمنع التساقط الموسمي.

نصائح للعناية بشعرك مع قدوم الخريف

قص الأطراف

يجب قص أطراف الشعر مرتين على الأقل في الشعر، لعلاج جفاف وضعف الشعر ومنع تساقطه، إذ ينصح جميع مصففي الشعر بهذه الطريقة لعلاج الكثير من المشكلات الشائعة، خاصة في الخريف.

الشامبو والبلسم

يجب الالتزام باستخدام الشامبو والبلسم في كل مرة عند غسل الشعر، لتغذيته وترطيبه بشكل قومي، ولكن يفضل استخدام الأنواع المناسبة لشعرك، حتى لا تؤثر عليه سلبًا، والأهم من ذلك هو غسل الشعر مرة واحدة فقط في الأسبوع خلال فصل الخريف، أما إذا كان شعرك دهني، يمكنك غسله أكثر من مرة.

العناية بالشعر في الخريف

عدم استخدام أدوات التصفيف الساخنة

الإفراط في استخدام أدوات التصفيف الساخنة التي تعرض الشعر لدرجات حرارة عالية، يمكنك أن تؤثر عليه بشكل سلبي ومع الوقت يزيد تساقطه، ولهذا يمكنك تصفيف شعرك باستخدام الزيوت الطبيعية أو الكريمات المرطبة.

وصفات الشعر المنزلية

يجب تخصيص يوم أو اثنين في الأسبوع لعمل وصفات منزلية لشعرك، من خلال استخدام الزيوت والمواد الفعالة في العناية بالشعر، إذ إن هذه الخطوة مهمة بشكل كبير في علاج الكثير من مشكلات الشعر.

WhatsApp
Telegram