اعلان

لصاحبة الشعر الضعيف والجاف.. تجنبي هذه العادات اليومية

مشكلات الشعر
مشكلات الشعر

ترغب كل فتاة في الحصول على شعر قوي ولامع، وحتى تصل إلى ذلك الهدف تقوم بتجربة الكثير من المنتجات والوصفات المنزلية، ولو سبق لك تجربة أي من هذه الطرق، وحتى الآن لم تلاحظين أي فرق، وما زال شعرك ضعاف وجاف، فأنتٍ بحاجة إلى الرجوع إلى بعض العادات اليومية التي تقومين بها، والتي قد تؤثر على شعرك بشكل سلبي دون أن تدري.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، عادات يومية يجب لصاحبة الشعر الضعيف والجاف تجنبها.

عادات يومية يجب تجنبها "لصاحبة الشعر الضعيف والجاف"

استخدام أدوات التصفيف الساخنة

لا ينصح عادة باستخدام الأدوات الساخنة مثل أدوات فرد الشعر والتجفيف بالسشوار، حيث إن هذه الوسائل تؤثر على الشعر بشكل سلبي وتؤدي إلى ضعفه وتساقطه.

الإفراط في استخدام منتجات العناية بالشعر

تحتوي جميع مكونات العناية بالشعر، خاصة التي تباع في محال مستحضرات التجميل، والأنواع مجهولة المصدر، على نسبة عالية من المواد الكيميائية الضارة التي تؤثر على الشعر بشكل سلبي وتؤدي إلى تساقطه مع مرور الوقت.

مشكلات الشعر

وضع كميات كبيرة من الزيوت

تساعد الزيوت الطبيعية، مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، في ترطيب الشعر وتغذيته بشكل كامل، ولكن وضع كميات كبيرة من هذه الزيوت وبشكل متكرر، يؤدي إلى تكوين طبقة دهنية على فروة الرأس وظهور القشرة بشكل كثيف، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تساقط الشعر.

اتباع نظام غذائي سيئ

لأن نوعية الطعام بشكل عامل تؤثر على صحة الجسم وكل من البشرة والشعر، فإن اتباع نظام غذائي غير صحي يتسبب في ضعف الشعر وتساقطه.

عدم ممارسة التمارين الرياضية

على عكس ما يعتقد البعض، فإن ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي له تأثير إياجبي كبير على الشعر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة