اعلان

روتين العناية بالبشرة عند ممارسة التمارين الرياضية.. حافظي على إشراقتك

العناية بالبشرة أثناء التمرين
العناية بالبشرة أثناء التمرين

تحرص الكثيرات من الفتيات على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي، للحصول على جسم مثالي ورشيق، ولكن عند ممارسة أي رياضة، يفرز الجسم كميات كبيرة من العرق، الذي يمكن أن يؤثر على البشرة بشكل سلبي، وتظهر الكثير من المشكلات مع مرور الوقت، بما في ذلك حب الشباب والبثور وانسداد المسام، لهذا يجب الالتزام بروتين معين للعناية ببشرتك عند ممارسة التمارين الرياضية، للحفاظ على إشراقتك وتجنب مثل هذه المشكلات.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، روتين العناية بالبشرة عند ممارسة التمارين الرياضية، للحفاظ على إشراقتك.

العناية بالبشرة عند ممارسة التمارين الرياضية

تنظيف البشرة

يفضل تنظيف بشرتك جديدًا قبل البدء في ممارسة التمارين الرياضية، للتخلص من جميع الأوساخ والأتربة المتراكمة عليها.

ويجب أيضًا إزالة جميع مستحضرات التجميل من وجهك قبل البدء في التمارين، حتى لا تتفاعل مع العرق وتسبب الكثير من المشكلات.

الترطيب

الترطيب من أهم الخطوات التي يجب الالتزام بها قبل ممارسة التمارين الرياضية، إذ إن خلال التمرين يفرز الجسم الكثير من العرق، وهو الأمر الذي قد يعرض البشرة للجفاف، لهذا يجب ترطيب البشرة جيدًا قبل التمرين أو أي نشاط بدني.

العناية بالبشرة أثناء التمرين

ربط الشعر

يجب ربط الشعر جيدًا قبل الذهاب إلى التمرين، حتى لا تتشابك خصلات الشعر مع بعضها أثناء التمرين، ويفضل أيضًا تجنب استخدام منتجات العناية بالبشر قبل التمرين، حتى لا تتفاعل مع العرق وتؤدي إلى ظهور الكثير من مشكلات، بما في ذلك تساقط الشعر وتقصفه.

مسح العرق

يفصل أن يكون معك منشفة أثناء التمرين لمسح العرق، لأن إفراز العرق يؤثر على البشرة بشكل سلبي ويؤدي إلى انسداد المسام، وهو الأمر الذي يتسبب في ظهور حب الشباب والبثور السوداء.

الاستحمام بعد التمرين

هذه الخطوة من أهم خطوات روتين العناية بالبشرة مع ممارسة التمارين الرياضية، إذ إنه يجب الاستحمام بالماء البارد بعد الإنتهاء من التمرين مباشرة، ويفضل استخدام الماء البارد وتنظيف البشرة جيدًا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة