اعلان

روتين العناية بالبشرة في العشرينات.. تألقي في سن الشباب

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

ترغب كل فتاة في الحصول على بشرة مثالية وخالية من العيوب، وفي سبيل ذلك تقوم بتجربة الكثير من منتجات العناية بالبشرة الموجودة في الأسواق، لكن معظم هذه المنتجات يحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية الضارة، وعند بلوغ سن العشرين تظهر الكثير من المشكلات على البشرة بسبب هذه المنتجات، وإذ كنتٍ تعاني من نفس المشكلة، هناك روتين مثالية للعناية بالبشرة في العشرينات، يجب الالتزام به حتى تتألقين في سن الشباب.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، روتين العناية بالبشرة في العشرينات، حتى تتمكن كل فتاة من التألق في سن الشباب.

روتين العناية بالبشرة في العشرينات

التنظيف

يجب تنظيف البشرة بشكل يومي، مرة في الصباح عند الاستيقاظ من النوم، ومرة في المساء قبل النوم، بعد إزالة مستحضرات التجميل من على وجهك، ولكن الأهم اختيار منظم خفيف ويناسب نوع بشرتك، ويفضل ألا يحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية والعطور.

التونر

التنور من الخطوات الهامة في روتين العناية بالبشرة اليومي، لكن الكثيرات من الفتيات لا تعرف ذلك، ومن أبرز فوائد استخدام التونر بعد تنظيف البشرة، غلق المسام وتوحيد لون البشرة، والتحكم في إفراز الدهون والزيوت، خاصة لدى صاحبات البشرة الدهنية.

الترطيب

الترطيب اليومي والمنتظم، أي كان نوع بشرتك، هو سلاحك الوحيد للمقاومة علامات التجاعيد والشيخوخة المبكرة، لهذا يجب ترطيب البشرة مرتين على الأقل في اليوم، بعد تنظيف البشرة، ولكن الأفضل اختيار مرطب مناسب لنوع بشرتك، لتجنب حدوث أي مشكلات أخرى.

التقشير

تحتاج البشرة، بمختلف أنواعها، إلى التقشير المنتظم، للتخلص من خلايا الجلد الميتة وتنشيط الدورة الدموية، وهو الأمر الذي يؤخر ظهور علامات التجاعيد والخطوط الرفيعة المزعجة التي تظهر مع التقدم في العمر.

العناية بالبشرة

واقي الشمس

من أهم الخطوات في روتين العناية بالبشرة اليومي في الصباح، هو وضع كريم واقي الشمس، لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، التي تؤثر عليها بشكل سلبي، ولكن يفضل اختيار كريم واقي الشمس بعامل حماية أكبر من 50 درجة.

السيروم

تحتاج البشرة بعد بلوغ سن العشرين إلى الترطيب الفائق، وهذا يمكن أن يوفرة استخدام السيروم كل ليلة قبل الذهاب إلى النوم.

أسلوب حياة صحي

بالإضافة إلى منتجات ووصفات العناية بالبشرة، فإن الاهتمام بأسلوب حياة صحي، من خلال الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، وشرب كميات كبيرة من الماء، والنوم لعدد ساعات كافية، لهم تأثير إيجابي كبير على بشرتك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط