اعلان

مشكلة الفتيات في الشتاء.. نصائح لحماية البشرة من الجفاف

جفاف البشرة في الشتاء
جفاف البشرة في الشتاء

يعتبر جفاف البشرة من مشكلات الفتيات الشائعة في فصل الشتاء، بسبب زيادة برودة الجو وانخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ في هذا الوقت من العام، وأكثر فئة تعاني في الشتاء، هن صاحبات البشرة الجافة، إذ يتعرضن لمشكلات كثيرة في هذا الطقس، ولهذا هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها في فصل الشتاء، والتي تساعد في ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، وهذا النصائح مهمة لجميع أنواع البشرة، وليس الجافة فقط.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح لحماية البشرة من الجفاف، والتي تعتبر مشكلة الفتيات في الشتاء.

نصائح لحماية البشرة من الجفاف

الترطيب بشكل يومي، مرتين على الأقل، مرة في الصباح بعد تنظيف البشرة، ومرة في المساء قبل الذهاب للنوم.

تجنب منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية، وكذلك العطور والكحول، إذ إن هذه المواد تزيد من جفاف البشرة، خاصة في فصل الشتاء.

عدم غسل البشرة بالماء الساخن في فصل الشتاء، يفضل ألا تزيد درجة حرارة الماء المستخدم عن 38 درجة، إذ إن الماء الساخن يجعل البشرة تفقد الزيوت الطبيعية التي تفرزها.

عدم الإفراط في تقشير البشرة في الشتاء، على الرغم من أن التقشير مفيد وهام لكل أنواع البشرة، إلا إنه يفضل تقشير البشرة مرة واحدة فقط في الأسبوع خلال فصل الشتاء، لتجنب جفاف البشرة.

جفاف البشرة في الشتاء جفاف البشرة في الشتاء

الحرص على استخدام كريم واقي الشمس عند الخروج في ساعات النهار الأولى، وقد يظن البعض أن استخدام كريم واقي الشمس مقتصر على فصل الصيف فقط، لكن هذا خطأ، إذ إنه يجب استخدام كريم واقي الشمس عند الخروج من المنزل طوال أيام العام.

شرب كميات كبيرة من الماء مع الاهتمام بالأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، يساعد بشكل كبير في ترطيب البشرة وزيادة نضارتها.

يمكن الذهاب إلى طبيب متخصص، ليصف لكٍ بعض أنواع المكملات الغذائية التي تساعد في ترطيب البشرة.

استخدام بعض أنواع الزيوت الطبيعية، بما في ذلك زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، والجلسرين، سواء بشكل مباشر، أو خلطها ببعض المواد الطبيعية التي تساعد في تغذية البشرة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة