اعلان

للسيدات.. طرق منزلية لعلاج التهابات المهبل

التهابات المهبل
التهابات المهبل

التهابات المهبل من الأمراض الشائعة بين الكثيرات من السيدات، وتسبب لهن أعراضا مزعجة، بما في ذلك الحكة وزيادة الإفرازات المهبلية، فضلًا عن الألم الشديد المصاحب لها، ولكن يمكن علاجها والسيطرة عليها من خلال أكثر عدد من الطرق الطبيعية والفعالة، التي تعتمد على مكونات ذات خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات المسببة لهذه الالتهابات، وهذه الطرق يمكن تنفيذها في المنزل بكل سهولة، وليس لها أي أثار جانبية ضارة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، طرق منزلية لعلاج التهابات المهبل، لدى السيدات.

طرق منزلية لعلاج التهابات المهبل

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من الخصائص المضادة للفطريات، لهذا فهو ذات فعالية في علاج التهابات المهبل لدى السيدات، ويساعد أيضًا في مكافحة العدوى البكتيرية التي تسبب هذا الالتهاب.

كل ما عليك هو تدليك الأعضاء التناسلية بكمية قليلة من زيت جوز الهند في المساء قبل النوم، وفي صباح اليوم التالي يمكن غسل هذه المنطقة بالماء الفاتر.

زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للفطريات والبكتريا، والتي تجعله من أفضل الزيوت الطبيعية المستخدمة في علاج التهابات المهبل.

يفضل إضافة بضع قطرات من أي زيت ناقل إلى كمية قليلة من زيت شجرة الشاي، ثم تدليك الأعضاء التناسلية بالمزيج، قبل النوم في المساء، وفي صباح اليوم التالي يمكنك غسل المنطقة بالماء الفاتر.

التهابات المهبلالتهابات المهبل

خل التفاح

يساعد خل التفاح في مكافحة العدوى البكتيرية التي تسبب التهاب المهبل، ويمكن استخدامه بأكثر من طريقة.

أو طريقة، قومي بوضع كمية مناسبة من خل التفاح في حوض الاستحمام المملوء بالماء، ثم الجلوس فيه لمدة 20 دقيقة على الأقل.

الطريقة الثانية، إضافة خل التفاح إلى جميع أنواع الطعام عند تحضيره.

الثوم

أثبتت الدراسات أن الثوم من أفضل الأطعمة التي تساعد في علاج التهاب المهبل، إذ إنه يحتوي على نسبة عالية من المركبات التي تساوي نفس فعالية المضادات الحيوية التي تساعد في مكافحة البكتريا.

يفضل إضافة الثوم إلى الطعام عند تحضيره، مع تجنب الإفراط في تناوله، لمنع حدوث أي مشكلات صحية أخرى.

WhatsApp
Telegram