اعلان

روتين ترطيب البشرة في الصباح.. لحمايتها من الجفاف في الشتاء

ترطيب البشرة
ترطيب البشرة

يمكن أن يؤثر انخفاض درجات الحرارة في الشتاء على البشرة بشكل سلبي، ويؤدي إلى جفافها وتقشرها، وأكثر من يعاني في هذا الطقس البارد، صاحبات البشرة الجافة، لهذا يجب ترطيب البشرة بشكل منتظم خلال هذه الأيام، والترطيب لا يعني تطبيق كريم الترطيب المناسب لنوع بشرتك فقط، إذ إن كلمة ترطيب تشمل أكثر من خطوة يجب الالتزام بها لتعزيز مرونة البشرة وحمايتها من الجفاف، وهناك خطوات يجب الالتزام بها في الصباح عند الاستيقاظ من النوم، والتي تساعد في ترطيب وتغذية البشرة مع بداية اليوم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، روتين ترطيب البشرة في الصباح، لحمايتها من الجفاف في الشتاء.

روتين ترطيب البشرة في الصباح

تنظيف البشرة

يفضل استخدام منظف خالي من العطور والمواد الكحولية، ولا يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكيميائية التي تزيد جفاف البشرة، وهناك الكثير من المنظفات التي تناسب كل بشرة، يمكنك الاختيار منها بحسب نوع بشرتك.

تجنب الماء الساخن

غسل البشرة بالماء الساخن في الصباح خلال فصل الشتاء، ثم الخروج من المنزل، حيث الطقس البارد، يؤثر على البشرة بشكل سلبي ويؤدي إلى جفافها وتقشر طبقة الجلد الخارجية، لهذا يجب تجنب استخدام الماء الساخن تمامًا في فصل الشتاء، وبدلًا من ذلك يمكن استخدام الماء الفاتر.

ترطيب البشرة

كريم الترطيب

يجب ترطيب البشرة كل يوم بعد تنظيفها، ويفضل اختيار كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك، حتى لا يتسبب في حدوث أي مشكلات أو تهيج في البشرة، ويفضل اختيار كريم ترطيب يحتوي على مكونات طبيعية ومغذية للبشرة.

كريم واقي الشمس

يعتقد البعض أن استخدام واقي الشمس يكون في فصل الصيف، لكن هذا خطأ تمامًا، إذ إنه يجب استخدام كريم واقي الشمس طوال أيام العام عند الخروج من المنزل في ساعات النهار، لتجنب تأثير الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ويفضل اختيار كريم واقي الشمس ذات عامل حماية أكثر من 50.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف موعد الانتهاء من تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء