اعلان

نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء.. أهمها الترطيب لعلاج الجفاف

نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء
نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

تعاني البشرة من مشكلات كثير من في الشتاء، والتي أبرزها الجفاف وتشقق الجلد، بسبب انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وبرودة الجو، بالإضافة إلى أن بعض الفتيات يلجأن إلى استخدام الماء الساخن عند تنظيف البشرة في فصل الشتاء، من أجل الشعور بالدفء في هذه الأجواء الباردة، كل هذه العوامل تؤدي إلى جفاف البشرة بشدة وظهور الكثير من المشكلات التي يصعب علاجها، ولهذا السبب يجب الالتزام بعدد من النصائح الهامة خلال فصل الشتاء، للعناية بالبشرة والحفاظ عليها، والتي أهمها الترطيب للعلاج الجفاف ومنع حدوثه، مع مع زيادة برودة الجو، والترطيب يكون من الخارج، من خلال استخدام كريمات الترطيب المغذية، والداخل، من خلال شرب كميات كبيرة من السوائل التي تساعد في ترطيب الجسم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء، والتي أهمها الترطيب لعلاج الجفاف.

نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاءالعناية بالبشرة في فصل الشتاء

نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

الترطيب

الترطيب من أهم الخطوات في روتين العناية بالبشرة في فصل الشتاء، إذ يجب ترطيب البشرة مرتين على الأقل في اليوم، مرة في الصباح بعد استخدام المنظف، ومرة في المساء قبل النوم، ويجب أيضًا تجربة الوصفات المرتبطة التي تتكون من مواد طبيعية فعالة في تغذية البشرة، خاصة في فصل الشتاء.

تجنب الماء الساخن

الكثير يلجأن إلى الماء الساخن في أيام الشتاء الباردة، لكن استخدام الماء الساخن ثم التعرض للهواء البارد، يؤثر على البشرة بشكل سلبي، لهذا يجب تجنب استخدام الماء الساخن، خاصة لو كانت بشرتك جافة.

نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاءالعناية بالبشرة في فصل الشتاء

كريم واقي الشمس

تعتقد الكثيرات من الفتيات أن كريم واقي الشمس يجب استخدامه في فصل الصيف فقط، ولكن هذا الاعتقاد خطأ تمامًا، إذ إنه من المهم استخدام كريم واقي الشمس طوال أيام العام، عند الخروج من المنزل في ساعات النهار، ويفضل تجديده كل ساعتين.

تجنب الإفراط في منتجات العناية بالبشرة

تحتوي معظم منتجات العناية بالبشرة على نسبة عالية من المواد الكيميائية، التي تؤثر على البشرة بشكل سلبي وتؤدي إلى جفافها، خاصة في فصل الشتاء، لهذا يجب تجنب الإفراط في استخدام هذه المنتجات.

شرب الماء

يجب الحفاظ على ترطيب البشرة من الداخل من خلال شرب كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم، ويمكن أيضًا الحصول على السوائل من خلال تناول كميات معتدلة من الخضروات والفواكه الطازجة.

نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاءالعناية بالبشرة في فصل الشتاء

تجنب الملابس الصوفية

هذا النوع من الملابس يؤثر على البشرة بشكل سلبي، ويؤدي إلى الحكة وتقشر الجلد، لهذا يفضل تجنب ارتداء مثل هذه الملابس في الشتاء.

WhatsApp
Telegram