اعلان

نصائح هامة لحماية بشرتك من تقلبات الطقس مع قرب انتهاء الشتاء

حماية بشرتك من تقلبات الطقس
حماية بشرتك من تقلبات الطقس

تشهد الفترة الحالية تقلبات شديدة في الطقس، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على البشرة، ويؤدي إلى ظهور الكثير من المشكلات المزعجة، لهذا تبحث كل فتاة عن أفضل طرق العناية ببشرتها في هذا الطقس السيئ للحصول على بشرة مثالية وخالية من العيوب، ومن أهم خطوات روتين العناية بالبشرة في هذا الوقت من العام، هو شرب كميات كافية من الماء، لترطيب الجسم من الداخل وتعزيز نضارة البشرة وإشراقها، بالإضافة إلى الاهتمام بالترطيب والتنظيف، أما التقشير يفضل عدم الإفراط فيه، لأن البشرة في فصل الشتاء تكون أكثر عرضة للجفاف، لهذا يجب تقشير البشرة من خلال الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من خلايا الجلد الميت، مرة واحدة في الأسبوع.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح هامة لحماية بشرتك من تقلبات الطقس مع قرب انتهاء الشتاء.

حماية بشرتك من تقلبات الطقسحماية بشرتك من تقلبات الطقس

نصائح لحماية بشرتك من تقلبات الطقس

الماء

شرب الماء يساعد في علاج الكثير من المشكلات، كما أنه من أهم الخطوات في روتين العناية بالبشرة طوال الوقت، وليس خلال تقلبات الطقس، إذ إن شرب الماء يساعد في ترطيب الجسم من الداخل، وهو الأمر الذي يساعد في ترطيب البشرة خارجيًا، ويساعد أيضًا في تنشيط الدورة الدموية.

استخدام المنظف

البشرة تتعرض للكثير من الأوساخ والأتربة خلال فترة هذا الطقس السيئ، خاصة عند الخروج من المنزل، لهذا يجب تنظيف البشرة يوميًا بشكل منتظم، مرة في الصباح، ومرة في المساء.

حماية بشرتك من تقلبات الطقسحماية بشرتك من تقلبات الطقس

كريم الترطيب

يعتبر الترطيب من الخطوات الهامة والأساسية في روتين العناية بالبشرة في مثل هذه الأيام التي يسيطر عليها الطقس السيئ، إذ إنه يجب ترطيب البشرة في كل مرة بعد تنظيفها، ويفضل أن تقومي باستخدام مرطب لطيف مناسب لنوع بشرتك.

كريم واقي الشمس

في هذا الوقت تحديدًا يجب الالتزام بوضع واقي الشمس عند الخروج من المنزل في ساعات النهار، مع أهمية تجديده كل ساعتين، إذ إن كريم واقي الشمس المناسب لكٍ يساعد في حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تؤثر على البشرة بشكل سلبي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مجلس النواب يوافق على قانون التأمين الموحد