اعلان

مستلزمات يجب أن تكون في مطبخك قبل رمضان.. وفري وقتك ومجهودك

الاستعداد لشهر رمضان
الاستعداد لشهر رمضان

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان الكريم، وهناك مستلزمات يجب أن تكون في مطبخك قبل رمضان، من أجل توفير المال والوقت، وتحرص الكثيرات من ربات المنزل في هذا الوقت من كل عام، على شراء جميع الأغراض التي يمكن استخدامها طيلة الشهر المبارك، من منتجات وسلع غذائية، حتى لا يقعن في حيرة من أمرهن كل يوم عند تحضير وجبة الإفطار، وهناك الكثير من المواد الغذائية التي يجب توفيرها في ثلاجة منزلك قبل شهر رمضان، من أجل الاقتصاد في الميزانية، وتسهيل العزائم والتجمعات العائلية في هذا الشهر، خاصة لكل واحدة يمكن أن تعاني من ضيق الوقت وللسيدات العاملات أيضًا.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، مستلزمات يجب أن تكون في مطبخك قبل رمضان، من أجل توفير المال والوقت.

أغراض يجب أن تكون في مطبخك قبل رمضان

الخضروات

يمكنك تخزين كميات كافية من الخضروات في ثلاجتك قبل شهر رمضان، ويفضل قبل فترة ليست طويلة، حتى لا تفقد الخضروات قيمتها الغذائية، بما في ذلك الطماطم لعمل كمية مناسبة من صلصة الطماطم ثم وضعها في أكياس وحفظها في الفريزر، والبصل فهو من أهم مستلزمات المطبخ في شهر رمضان، يمكنك فرمه ثم حفظة في أكياس، والبطاطس من خلالها حفظها في مكان جاف في المطبخ، والثوم أيضًا، من خلال تقشيره ثم فرمه ووضعه في علب زجاجية، يمكنك أيضًا شراء كمية مناسبة لك من الخضروات المجمدة ثم حفظها في الفريزر لاستخدامها في أي وقت طيلة شهر رمضان.

اللحوم

شراء كميات كافية من اللحوم الحمراء والدجاج يمكن أن يوفر لك الكثير من الوقت والجهد والمال أيضًا، احرصي على شراء اللحم المفروم واللحم المجمد وصدور الدجاج.

الاستعداد لشهر رمضان الاستعداد لشهر رمضان

المخبوزات

رمضان لا يخلو من الحلويات والمخبوزات، لهذا يفضل لك شراء كميات مناسبة من المخبوزات لتحضير ألذ أنواع الحلوى في الشهر الكريم، بما في ذلك الكنافة والقطايف، يمكن أيضًا شراء الرقاق والسمبوسة.

الخلطات

يمكنك عمل أكياس من الخلطات والصلصات المختلفة، ثم حفظها في الفريزر واستخدامها في أي وقت طوال شهر رمضان، لهذه الخطوة يمكن أن توفر كل المزيد من الوقت طيلة الشهر الكريم.

الاستعداد لشهر رمضان الاستعداد لشهر رمضان

العصائر أهم ما يميز شهر رمضان

الفواكه

لأن العصائر بمختلف أنواعها أهم ما يميز شهر رمضان، يمكنك شراء كميات كافية من الفواكه ثم حفظها في الثلاجة وعمل العصائر الطازجة طيلة شهر رمضان بشكل يومي.

الحبوب

قبل شهر رمضان يمكنك شراء كميات من الأرز والمكرونة خاصة مع توفير بعض العروض في الشهرية في الأسواق.

WhatsApp
Telegram