اعلان

طبيب يحذر: جهاز طلاء الأظافر الجل داخل مراكز التجميل الحريمى يؤدي إلى السرطان

طلاء الأظافر الجل
طلاء الأظافر الجل

تلجأ الكثير من الفتيات إلى طلاء الأظافر الجل، إذ إنه واحدا من الحلول التجميلية الجديدة التي تدوم لفترة طويلة، لكن أثبتت الدراسات والأبحاث أن جل الأظافر له تأثير سلبي كبير على الصحة، ويؤدي إلى ظهور الكثير من المشكلات، والإصابة بأمراض مزمنة، والتي أبرزها السرطان.

ونشر الطبيب المصري وليد شوقي عطية، الباحث بكلية الطب جامعة نيويورك، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، فيديو يحذر فيه من طلاء الأظافر الجل، ويؤكد أن يؤدي إلى الإصابة بالسرطان، خاصة أن هناك فتيات كثيرة يلجأن له بشكل متكرر، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على صحتهن.

وأشار الدكتور وليد شوقي خلال الفيديو، إلى أن الفتاة التي تلجأ إلى جل الأظافر من خلال وضع أصابعها في جهاز يرسل أشعة فوق بنفسجية، وهو الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

طلاء الأظافر الجل طلاء الأظافر الجل

وأوضح أن الأشعة البنفسجية التي ترسلها في الشمس لا تؤثر على الجلد نفس تأثير أشعة جهاز جل الأظفار، لعوامل كثيرة، أبرزها أن جلد الإنسان يحتوي على الميلانين، وهو الأمر الذي يقلل من تأثير أشعة الشمس فوق البنفسجية، كما أن الأشعة التي يرسلها جهاز طلاء الأظفار الجل كيثفة جدًا مقارنة بالتعرض لأشعة الشمس، مؤكدا أن في حالة التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة ومستمرة، يمكن أن يؤدي هذا إلى مشكلات صحية كثيرة أيضًا.

ونصح الطبيب المصري الفتيات بضرورة عدم التعرض لأشعة جهاز طلاء الأظافر الجل، حافظًا على صحتهن.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب جزر كرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا