اعلان

قبل رمضان.. أفضل طريقة لتخزين الطعام في الثلاجة

تخزين الطعام قبل رمضان
تخزين الطعام قبل رمضان

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان الكريم، وهو الشهر الذي تعم فيه أجواء البهجة والسعادة بين الجميع، وفي هذا الوقت من كل عام تبدأ ربة المنزل في شراء المنتجات الغذائية التي يمكن أن تحتاج لها طيلة الشهر المبارك، ثم تقوم بتخزينها في الثلاجة، لاستخدامها في أي وقت عند تحضير وجبتي الإفطار والسحور في رمضان، لكن هناك عدد من النصائح التي يجب أن تلتزم بها كل واحدة عند تخزين كميات كبيرة من الأطعمة في الثلاجة، لضمان الحفاظ على جودته وطعمه، خاصة اللحوم بمختلف أنواعها.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أفضل طريقة لتخزين الطعام في الثلاجة، قبل رمضان.

أفضل طريقة لتخزين الطعام في الثلاجة

يجب تقسيم اللحوم بمختلف أنواعها، سواء اللحوم الحمراء أو الدجاج أو الأسماك، قبل وضعها في الثلاجة، على سبيل المثال كل نصف كيلو في كيس بلاستيكي.

يجب ألا تكون الأكياس مكدسة داخل الثلاجة أو الفريزر مع الحرص على ترك مسافة بين كل كيس وآخر، وهو الأمر الذي يسمح بدخول الهواء البارد إلى الطعام حتى يتجمد.

تخزين الطعام قبل رمضان تخزين الطعام قبل رمضان

يفضل تجنب تخزين كميات كبيرة من الطعام في الفريزر، مع تخزين كميات تكفي أول أسبوعين فقط، حتى يكون هناك مسافة بين الطعام، وهذا يساعد في منع تلفها.

جميع أنوع الأسماك شديدة الحساسية، لذا فهي بحاجة إلى طريقة تخزين بشكل خاص، من خلال غسلها جيدًا ثم تنظيفها وبعد ذلك تقطيعها شرائح، ثم وضعها في أكياس وحفظها في الثلاجة.

يجب غسل الدجاج جيدًا بالماء والملح قبل وضعه في الثلاجة.

تخزين الطعام قبل رمضان تخزين الطعام قبل رمضان

يفضل ضبط درجة الحرارة بشكل مناسب، لتجنب تلف الأكلات، يجب أن تكون درجة الحرارة على 40 درجة فهرنهايت أو أقل.

يفضل عدم شراء الأطعمة الموجودة في العروض التي تسبق رمضان، لأن معظمها يكون قد أوشك على إنتهاء الصلاحية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
لأول مرة منذ وفاتها.. أسرة مريم مجدي تلتقي بطفلتيها في سويسرا (صور)