اعلان

لربة المنزل.. كيفية تخزين اللحوم قبل رمضان

تخزين اللحوم
تخزين اللحوم

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان الكريم، وفي هذا الوقت من كل عام تقوم الأم وربة المنزل بالتجهيز والاستعداد للشهر المبارك، من خلال تخزين كافة الأطعمة والمأكولات التي يمكن أن تحتاج إليها بشكل يومي، وأهم هذه الأطعمة هي اللحوم بمختلف أنواعها، وعند تخزين اللحوم لفترة معينة في الثلاجة، هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها حتى لا تفسد أو تفقد قيمتها، وتحتفظ بطعمها المميز، وإذا كنتٍ تنوين تخزين كمية معينة من اللحوم قبل شهر رمضان، لاستخدامها عند تحضير الطعام طيلة الشهر، حاولي الالتزام بهذه النصائح عند تخزين اللحوم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية تخزين اللحوم قبل رمضان، لربة المنزل.

كيفية تخزين اللحوم

يجب غسل اللحوم جيدًا قبل تخزينها ثم وضع في كل كيس بلاستيكي نصف كيلو من اللحوم المقطعة.

يفضل ترك مسافات بين أكياس اللحوم في الفريزر وألا تكون الأكياس مقدسة بجانب بعضها، حتى يمكن للهواء البارد أن يدخل حتى تتجمد اللحوم، إذ إن عدم وجود فراغات بين الأكياس يمنع وصول الهواء البارد، وهو الأمر الذي يؤدي إلى فساد اللحوم.

تجنب تخزين كميات كبيرة من أكياس اللحوم في الفريزر، ويفضل تخزين الكمية التي تكفي لمدة أول أسبوعين فقط في شهر رمضان، من أجل توفير مساحة لباقي الأطعمة والأكلات.

الأسماك تحتاج إلى طريقة خاصة عند تخزينها في الثلاجة، إذ إنها شديدة الحساسية، ولهذا يجب غسلها جيدًا وتنظيفها ثم تقطيعها قبل وضعها في أكياس.

تخزين اللحوم تخزين اللحوم

يجب غسل الدجاج جيدًا بالماء والملح، ويفضل أيضًا تحضيره للطهي قبل تخزينه في الثلاجة.

ضبط درجة حرارة الثلاجة جيدًا قبل تخزين اللحوم لفترة طويلة قبل شهر رمضان، يفضل ضبطها على 40 درجة فهرنهايت.

يفضل عدم شراء اللحوم المجمدة عبر العروض التي تسبق شهر رمضان، لأن معظمها يكون قد أوشك على انتهاء الصلاحية.

WhatsApp
Telegram