اعلان

نصائح لتدبير ميزانية المنزل في رمضان.. «تهم ست البيت»

نصائح لتدبير ميزانية المنزل في رمضان
نصائح لتدبير ميزانية المنزل في رمضان

تحرص كل أم وربة منزل في رمضان على الاهتمام بتحضير ألذ أنواع الطعام في وجبة الإفطار بشكل يومي، بالإضافة إلى الحلويات والمضاف إليها الكثير من السكر، وفي ظل ارتفاع أسعار كافة السلع والمنتجات الغذائية خلال الفترة الحالية، يحتاج شهر رمضان إلى ميزانية خاصة به، ومختلفة عن بقية الشهور العادية، خاصة مع العزائم والولائم التي يتم إنفاق الكثير من الأموال عليها، ولكل أم وربة منزل، هناك عدد من النصائح التي تساعدها على تدبير ميزانية المنزل في رمضان، لعدم إهدار الكثير من الأموال في الأشياء غير المهمة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح لتدبير ميزانية المنزل في رمضان، لكل ست بيت.

نصائح لتدبير ميزانية المنزل في رمضان

- يمكن متابعة العروض المتوفرة في المتاجر الكبرى في المنطقة التي تعيشين فيها.

-تجربة المبادرات والمعارض التي توفرها الدولة من أجل تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، على سبيل المثال معارض أهلا رمضان، والتي يتواجد بها السلع الغذائية بسعر أقل من السوق.

-عند شراء أغراض المنزل في رمضان، ضعي أولوية للمنتجات التي تحتاجين إليها بشكل يومي، وتجنب المغريات التي ليس لها أي أهمية.

-لا تقومي بشراء كميات كبيرة من الخضروات من أجل تخزينها في رمضان، لأنها يمكن أن تفسد مع مرور الوقت، خاصة الخضروات الورقية.

-ليس من الضروري المبالغة في العزائم العائلية في شهر رمضان، وفي حالة فُرض عليك الأمر، يمكنك اقتراح فكرة أن يقوم كل بيت بتحضير صنف مختلف من الطعام، وتجتمع العائلة على جميع تلك الأصناف.

نصائح لتدبير ميزانية المنزل في رمضاننصائح لتدبير ميزانية المنزل في رمضان

-لا يشترط أن تكون اللحوم متوفرة على مائدة الإفطار يوميًا في رمضان، خاصة وأن هناك بدائل أخرى تحتوي على البروتين مثل اللحوم.

-يمكنك الاحتفاظ ببواقي الطعام اليومي وإعادة تدويرها في أكلات أخرى لذيذة، ولكن يفضل أن يكون ثاني أو ثالث يوم.

-يفضل تجنب تحضير طبق الحلويات بشكل يومي، وغير أنه مكلف، فإنه يؤثر على الصحة بشكل سلبي.

-يمكن التنوع في وجبة السحور بين الفول والبيض ومنتجات الألبان غير المكلفة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
موعد تشييع جثمان الرئيس الإيراني ومرافقيه ومكان دفنه