اعلان

للسيدات.. أفضل طرق علاج مقاومة الأنسولين

مقاومة الإنسولين
مقاومة الإنسولين

تعتبر مقاومة الإنسولين من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من السيدات، والتي تؤدي إلى أعراض كثيرة مزعجة، أبرزها زيادة الوزن بالإضافة إلى صعوبة كبيرة في خسارته، بالإضافة إلى تأثيرها على الحالة النفسية والمزاجية، وهناك الكثير من الطرق الطبيعية التي تساعد السيدات في السيطرة على أعراض مقاومة الإنسولين وعلاجها بشكل آمن على الصحة، وأبرز هذه الطرق هي التغذية الصحية والبعد عن مصادر الكربوهيدرات التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي منتظم لملاحظة النتيجة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، للسيدات، أفضل طرق علاج مقاومة الإنسولين.

أفضل طرق علاج مقاومة الإنسولين

التغذية الصحية

تلعب التغذية الصحية دورًا كبيرًا في علاج مقاومة الإنسولين لدى السيدات، لهذا يجب أن يكون النظام الغذائي اليومي للمرأة غنيًا بالفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون.

تقنين كمية الكربوهيدرات

من الضروري أن تتراوح الكمية المستهلكة من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات بين حصة أو حصتين في الوجبات بشكل يومي، من أجل إدارة مستويات الإنسولين بشكل أفضل.

ممارسة الرياضة

لا بد أن تهتم السيدات اللاتي يعانين من مقاومة الإنسولين بممارسة التمارين الرياضية يوميًا بشكل منتظم، مثل المشي وصعود الدرج، حيث إن الرياضة تساعد الجسم على استخدام الجلوكوز بشكل أفضل.

مقاومة الإنسولينمقاومة الإنسولين

فقدان الوزن

أثببت إحدى الدراسات أن خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني لدى مرضى مقاومة الإنسولين انخفض بنسبة 58%، عندما فقدوا 7% من وزنهم الزائد.

ولكي تتمكن المرأة المصابة بمقاومة الإنسولين من فقدان الوزن، عليها الالتزام بنظام غذائي قليل السعرات الحرارية مع الحفاظ على النشاط البدني.

تناول بعض المكملات

هناك مكملات غذائية عشبية يمكن للسيدات الاعتماد عليها من أجل تحسين حساسية الإنسولين بالجسم، ولكن يستحسن استشارة الطبيب في البداية، أبرزها: 'فيتامين د، أوميجا 3، الزنك، القرفة، الكركم'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السماء باللون الأحمر.. الأرصاد تكشف أسباب تقلبات الطقس في أسوان