اعلان
اعلان

للفتيات.. تعرفي على مخاطر ثقب الأذن أكثر من مرة

مخاطر ثقب الأذن
مخاطر ثقب الأذن

ظهر في الفترة الأخيرة بين عدد كبير من الفتيات، ثقب الأذن أكثر من مرة من أجل وضع المزيد من الأقراط في الأذن، حيث إن هذا يمنح الفتاة شكلًا جذابًا ومميزًا، لكن أطباء الأمراض الجلدية حذروا من هذه العادة التي يمكن أن تؤدي إلى كثير من المشكلات، أبرزها نقل العدوى أو التهاب الجلد، وعدد من المشكلات الجلدية الأخرى.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، للفتيات، تعرفي على مخاطر ثقب الأذن أكثر من مرة.

مخاطر ثقب الأذن

العدوى

قد تتعرض بعض النساء للإصابة بالعدوى جراء ثقب الأذن، وهذا بسبب عدم اتباع تعليمات العناية بالثقب بشكل صحيح أو التعرض لبعض الآثار الجانبية مثل الاحمرار أو التورم أو الرائحة الكريهة أو الإفرازات مما يتطلب الانتباه بشكل جيد.

ردود فعل تحسسية

يمكن أن تتعرض الأذن لـ ردود فعل تحسسية مختلفة نتيجة الحساسية تجاه بعض المعادن مثل النحاس أو النيكل أو التعرض للحساسية تجاه بعض المواد الأخرى بما في ذلك المطاط أو البلاستيك وهذه المواد موجودة في المواد المستخدمة أثناء عملية ثقب الأذن.

مخاطر ثقب الأذنمخاطر ثقب الأذن

مشكلات جلدية

يمكن أن يلاحظ الأشخاص الذين يلجأون إلى ثقب الأذن ظهور بعض المشكلات في الجلد، بما في ذلك الندبات الصغيرة حول الثقب خاصة تلك التي تظهر ويتم تركها دون علاج إلى جانب الأكياس الدهنية التي تتكون خلف الأذن مما يتطلب العلاج السريع تحت إشراف الطبيب المختص.

تمزق الأذن

يمكن أن يحدث تمزق للأذن أثناء ثقب الأذن، بسبب غلق الحلق بقوة أو ممارسة أنشطة أو رياضات قوية مما يستوجب الانتباه لظهور أي أعراض واستشارة الطبيب، فورًا لتجنب أي مضاعفات صحية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول ضد كريستال بالاس (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | ضغط من الليفر