اعلان

كيفية عمل غسول منزلي بمكونات طبيعية.. حافظي على نضارة بشرتك

غسول طبيعي
غسول طبيعي

يعتبر تنظيف البشرة من الخطوات الهامة والأساسية في الروتين اليومي للعناية بالبشرة، لهذا تنفق الكثيرات من الفتيات أمولًا طائلة من أجل شراء غسول مناسب لنوع بشرتها، وبدلَا من هذه المنتجات التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية التي تؤثر على البشرة بشكل سلبي، يمكنك الآن عمل غسول منزلي للبشرة مكونات طبيعية، وجميع هذه المكونات غير مكلفة وموجودة في منزلك، كما أنها آمنة على بشرتك.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية عمل غسول منزلي بمكونات طبيعية، حافظي على نضارة بشرتك.

كيفية عمل غسول منزلي بمكونات طبيعية

غسول جل الصبار

امزجي ربع كوب من جل الصبار مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز، وملعقتين كبيرتين من ماء الورد وملعقة كبيرة من مستخلص عرق الحلاوة لتنظيف وجهك.

غسول الشوفان

استخدمى دقيق الشوفان كغسول للوجه، عن طريق طحن ملعقة كبيرة من الشوفان وملعقتين صغيرتين من البابونج وملعقة كبيرة من طين البنتونيت وخلطها مع القليل من الماء الدافئ، هذا الخليط ينظف وجهك ويرطبه.

غسول طبيعيغسول طبيعي

غسول العسل والليمون

يساعد هذا الغسول البشرة الدهنية فى الحفاظ على توازن الزيوت، و استخدامه عن طريق خلط كميات متساوية من العسل وعصير الليمون ثم مزجهم معًا ودلكى بهما البشرة ثم اغسليها.

غسول زيت جوز الهند والعسل

اخلطى ملعقتين صغيرتين من العسل فى إناء وأضيفى لهما ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وأضيفي لهما قطرتين من زيت اللافندر وامزجي الخليط معًا ليكون غسول وجه فعال.

غسول الفحم

هذا الخليط يزيل كل الأوساخ والسموم من وجهك، قومي بخلط كوب من زيت جوز الهند مع 6 كبسولات فحم منشط وملعقتين صغيرتين من صودا الخبز، ثم أضيفي 5 قطرات من زيت اللافندر أو زيت الروزمارى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
صور لهن فيديوهات إباحية.. تأجيل محاكمة المتهم في قضية الاتجار بقاصرات أمريكيات